هل يكون كأس العالم 2018 هو «مونديال العرب»؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كتب: عاصم سلامة

بعد صعود المُنتخب السعودي رسميًا لمونديال روسيا، بعد فوزها على اليابان بهدف نظيف في اللقاء التاريخي الذي اُقيم بينهما على ملعب الجوهرة في الـ5 من الشهر الماضي.

وصعود المُنتخب الوطني بفوزه اليوم على الكونغو بهدفين لهدف بقيادة محترف صلاح، المُحترف في ليفربول، في الدقائق الأخيرة من اللقاء وسط اثارة شديدة ومشاعر متناقضة في المُدرجات.

ضمن منتخبان عربيان مقاعدهما في كأس العالم، الذي يُقام في ثليج دولة روسيا، وقد يصبح المونديال القادم هو أكثر مُونديال يشهد مُشاركة عربية في ظل اقتراب المُغرب، وتونس من حجز أماكنهم، وصعوبة مُهمة سوريا قليلًا لكن يتبقى الأمل قائمًا وهو ما يتمناه كُل العرب بمُشاركة 5 مُنتخبات عربية في كأس العالم.

تونس..
يتصدر المُنتخب التونسي الشقيق المجموعة الأولى،مجموعته في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، بـ13 نقطة بفارق 3 نقاط عن الكونغو الديمقراطية مع تبقي جولة واحدة، وتحتاج لنقطة واحدة لضمان الصعود رسميًا، أو عدم فوز الكونغو في لقائها القادم أمام غينيا، لتحتفل بالصعود للمونديال.

شاهد أيضا

المغرب..

يحتل المُنتخب المغربي قمة المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، بفارق نقطة عن مُنتخب كوت ديفوار الوصيف، ويتلاقا المنتخبان وجهًا لوجه في الـ6 من الشهر المقبل على أرض الايفواريين، وتحتاج المغرب للخروج بنقطة واحدة من اللقاء القادم للمُشاركة في كأس العالم رفقة أشقائها العرب.

سوريا..

يلعب المُنتخب السوري، المُلحق الآسيوي أمام الكانغاروا الأسترالي القوي، وتعادل في اللقاء الأول على ملعبه (ماليزيا) بهدف لُكل فريق، ويلعب لقاء العودة في الـ10 من الشهر الحالي في سيدني، يحتاج للفوز بأي نتيجة خارج ملعبه وهو أمر ليس بالهين، لكن لا مُستحيل في كرة القدم، وفي حالة تخطيه استراليا، سيلعب المُلحق العالمي أمام المُنتخب صاحب المركز الثالث في تصفيات أمريكا الشمالية، والذي سيكون بنسبة كبيرة مُنتخب الولايات المتحدة.

وتستعرض «التحرير»، تاريخ مشاركات العرب في كأس العالم بالكامل..

مصر..مُشاركتان  (لم تتخطى الدور الأول)

تونس.. 4 مُشاركات (لم تتخطى الدور الأول) 

المغرب.. 4 مُشاركات (3 مرات خروج من الدور الأول..مرو الوصول لدور الـ16)

الجزائر.. 4 مُشاركات (3 مرات خروج من الدور الأول..مرو الوصول لدور الـ16)

السُعودية..4 مُشاركات (3 مرات خروج من الدور الأول..مرو الوصول لدور الـ16)

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق