للمرة الأولى.. مصر تتأهل للمونديال مع أكثر من منتخب عربي

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" بعد تصدره لمجموعته برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا الوصيف صاحب الـ 8 نقاط لينضم إلى المنتخبات التي تأهلت رسميًا قبل نهاية التصفيات على مستوى العالم.

وتأهل منتخب روسيا بصفته المنظم، إلى جانب منتخبات إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية من قارة آسيا، بلجيكا، ألمانيا، إنجلترا وأسبانيا من أوروبا، والبرازيل من أمريكا الجنوبية، والمكسيك من أمريكا الشمالية ونيجيريا من أفريقيا بشكل رسمي.

وسيكون منتخب مصر على موعد مع المشاركة في المونديال مع تزايد احتمالية الوقوع في مجموعة واحدة مع منتخب عربي للمرة الأولى في تاريخه رغم مشاركته في نسختين سابقتين في المونديال.

وخلال مشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1934، لم يكن هناك أي منتخب عربي أو أفريقي قد تأهل للمشاركة في المونديال من الأساس.

أما في نسخة العام 1990 بإيطاليا فتأهل منتخب مصر ومعه منتخب الإمارات العربية المتحدة، والمنتخب الكاميروني، ولكنه تجنب الوقوع مع أحدهما في المجموعة، ليخوض المنافسات في مجموعة قوامها منتخبات إنجلترا وأيرلندا وهولندا.

وفي النسخة المُقبلة من كأس العالم "روسيا 2018" سيكون منتخب مصر عرضه للوقوع في مجموعة تضم منتخب عربي أو أكثر بعد تأهل المنتخب السعودي بشكل رسمي، واقتراب المنتخب التونسي وكذلك المغربي من الانضمام لهما، ويظل المنتخب السوري في الصورة من بعيد بعد تعادله في ذهاب الملحق مع نظيره الاسترالي، قبل لقاء العودة الذى يجمعهما غدا الثلاثاء.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق