وسائل الإعلام الفرنسية تبرز تأهل الفراعنة لمونديال روسيا 2018

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرزت وسائل الإعلام الفرنسية تأهل منتخب «الفراعنة» لكرة القدم بقيادة نجم «ليفربول» محمد صلاح إلى كأس العالم روسيا 2018.

وذكرت قناة «يوروسبورت» أنه بثنائية أرسل محمد صلاح الفراعنة إلى المونديال بفوزهم على الكونغو 2-1، مذكرة بأن مصر بذلك ستشارك في بطولة كأس العالم للمرة الثالثة بعد عامي 1934 و1990، لافتة إلى أن صلاح لم يشهد تلك النسخة لكونه من مواليد 15 يونيو 1992 وإلى صفقة انتقاله «التاريخية» بالنسبة لاعب مصري وإفريقي، التي تراوحت قيمتها ما بين 42 و50 مليون يورو.

كما وصفت القناة عصام الحضري (44 عاما) «بحارس المرمى الأسطوري» ولاعب «ستوك سيتي» البريطاني رمضان صبحي «بالشاب المعجزة».

وأكدت يوروسبورت أن مصر بهؤلاء اللاعبين تؤكد عودتها إلى كرة القدم الدولية بعد غياب دام سنوات بسبب انعدام الاستقرار السياسي والأمني بعد ثورة 2011.

وعنونت صحيفة ليكيب: «مصر.. صلاح ستخوض أول مونديال لها منذ عام 1990»، مشيرة إلى عودة مصر بالفعل إلى الواجهة وإلى إنجاز إحراز المنتخب أربع انتصارات في خمس مباريات خلال التصفيات المؤهلة للمونديال.

ووصفت محمد صلاح «بالبطل» الذي أحرز الهدف الأول أمام 86 ألف مشجع متحمسين للغاية، وأثنت على أداءه خلال مشوار المنتخب إلى المونديال حيث أحرز 15 هدفا في 18 مباراة خاضها معه.

من جانبها، كتبت صحيفة «لوفيجارو»: «مصر تأهلت لمونديال 2018 بعد انتظار دام 28 عاما»، وتعود بقوة هذا العام بتأهلها لكأس العالم وبلوغها نهائي بطولة أمم إفريقيا 2017.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق