أجنبيان ومصري يقودون المنتخب إلى كأس العالم 3 مرات آخرهم كوبر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يعد المنتخب الوطني الأول من أقوى المنتخبات الأفريقية، والذي مثَّل القارة السمراء والعرب في أول كأس عالم عام 1934، ورغم هذا لم يحقق الفراعنة التواجد في المونديال العالمي إلا مرات قليلة وآخرها التأهل الليلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وحقق إنجاز الصعود بالمنتخب 3 مدربين، اثنان منهم أجانب ومدرب وحيد مصري على مر التاريخ حتى الآن.

وترصد "فيتو" في التقرير التالي هؤلاء المدربين:

الإسكتلندي جيمس مكابي
يعد جيمس مكابي أول مدرب يقود منتخب مصر إلى الوصول لنهائيات كأس العالم بعد فوز منتخب مصر على منتخب فلسطين 7-1 و4-1 في مباراتي الذهاب والعودة وذلك بعد اعتذار تركيا في التصفيات المؤهلة لمونديال إيطاليا 1934، ولعب المنتخب مباراة واحدة أمام المجر وخسرها المنتخب 4-2 في الوقت الذي كانت تضم البطولة 16 منتخبا وتعد مشاركة مصر في المونديال كأول منتخب عربي وأفريقي.

محمود الجوهري
ويعد الجنرال الراحل محمود الجوهري، المدرب المصري الوحيد، والذي نجح في الصعود بالمنتخب الوطني بعد مرور 56 عاما إلى نهائيات كأس العالم بإيطاليا 1990، وشاركت مصر في مجموعة تضم هولندا وإنجلترا وأيرلندا؛ حيث حققنا التعادل أمام هولندا 1-1 والتعادل مع أيرلندا 0-0، والخسارة أمام المنتخب الإنجليزي 1-0.

الأرجنتيني كوبر
ويعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الثالث والأجنبي الثاني الذي يتأهل مع الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد مرور 28 سنة من التأهل لمونديال إيطاليا وذلك بعد احتلال المنتخب قمة المجموعة الخامسة بجدارة متفوقين على منتخبات أوغندا وغانا والكونغو.

وقاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المنتخب المصري، لفوز صعب على نظيره الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الخامسة بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، لتتأهل مصر إلى مونديال روسيا بعد غياب 28 عاما.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق