"فيفا" يهنئ الفراعنة بعد التأهل لكأس العالم: "ألف مبروك لأم الدنيا "

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جماهير مصر والمسئولين عن الرياضة واتحاد كرة القدم، ببلوغ الفراعنة بطولة كأس العالم 2018، بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

وكتب الفيفا علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ألف مبروك، مصر تتأهل رسميا إلى كأس العالم 2018، هدف في الدقيقة 95، يؤهل الفراعنة إلى روسيا 2018.. تهانينا لأم الدنيا ولكل المصريين".

 

وقاد محمد صلاح منتخب الفراعنة لبلوغ كأس العالم 2018 بروسيا بشق الأنفس بعدما سجل هدفي انتصاره على حساب منتخب الكونغو، حيث سجل ركلة جزاء في الوقت القاتل من المباراة.

 

وجاءت أهداف اللقاء الثلاثة في شوط المباراة الثاني حيث افتتح محمد صلاح باب التسجيل في الدقيقة 63 ، قبل أن يباغت البديل أرنولد بوكا موتو شباك المصريين بهدف قاتل قبل النهاية بثلاث دقائق، إلا أن صلاح خطف الأنظار من الجميع بعدما سجل الهدف الثاني القاتل مفجرا الفرحة في جميع أنحاء مصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

 

وكان المنتخب الغاني قد مهد طريق مصر للسفر نحو روسيا بعدما فرض التعادل السلبي على مضيفه الأوغندي، ليمنحه فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق 4 نقاط قبل جولة فقط على النهاية.

 

وبهذا يعود "أحفاد الفراعنة" لطرق أبواب المحفل الرياضي الأكبر، للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد انتظار دام لـ28 عاما منذ آخر ظهور في مونديال 1990 بإيطاليا.

 

 

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق