الديلي ميل تكشف عن دولة بديلة لقطر ستستضيف كأس العالم 2022

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 9 أكتوبر 2017 10:09 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، عن أن دولة آسيوية الأقرب لتنظيم كأس العالم 2022، بعد تقارير الفساد والأزمة السياسية التي تمر بها مدينة مدينة الدوحة مع دول المقاطعة "دولة السعودية والإمارات والبحرين ومصر".

وبحسب الصحيفة البريطانية، تعد أستراليا الأقرب لتنظيم كأس العالم بدلاً من دولة قطر، وكانت من أقوى المرشحين للفوز به من المرة الأولى قبل أن يفاجئ رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر، العالم بأسره، ويمنح مدينة مدينة الدوحة تنظيم البطولة في العام 2010.



وترى الصحيفة، أن الأزمة الأخيرة بين دولة قطر، ودول المقاطعة الرباعية "دولة السعودية والإمارات والبحرين ومصر" وضعت مدينة مدينة الدوحة في موقف صعب عالمياً، وأثارت شكوكاً حول قدرتها على استضافة الحدث العالمي الأهم في عالم الرياضة، فهناك اتهامات صريحة لقطر بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة، وهو ما أجمعت عليه دول الجوار، حسب قول الصحيفة.

وأشارت الديلي ميل، إلى دراسة جديدة أجرتها مؤسسة الاستشارات كورنرستون غلوبال، عملت على بحث تداعيات الأزمة الدبلوماسية الحالية بين دولة قطر والرباعية العربية، خاصة أن من بينها ثلاث دول مجاورة لقطر، وكان من المفترض أن تلعب دوراً في تنظيم البطولة.

وكان تقرير سري نقله موقع "بي بي سي سبورت"، كشف أن المخاطر المحيطة بمشروع استضافة كأس العالم في 2022 والفساد المقترن به قد يدفع في النهاية إلى عدم استضافتها له.

وأوضحت دراسة أجريت من قبل الاستشاريين الإداريين في "كورنر ستون جلوبال" للاستشارات والتي حصل عليها "بي بي سي"، حول تقييم تأثير الأزمة الحالية بين دولة قطر وجيرانها، وتحذر الوثيقة شركات البناء العاملة على برنامج البنية التحتية للكأس العالم الذي تبلغ قيمتها 200 مليار دولار "أنه "مشروع عالي الخطورة".

وأشار التقرير إلى أن "المطلعين على البطولة والخبراء الإقليميين ذكروا لنا أنه بعيد كل البعد عن أن تستضيف مدينة مدينة الدوحة البطولة".

وكان منح "الفيفا"، تنظيم كأس العالم 2022 لقطر في عام 2010، قد أحدث ضجة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق