تفاصيل اليوم الأول للدورة التدريبية للمندوبين الفنيين للأولمبياد الخاص

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالصور.. احتفالية رياضية باليوم العالمي لمؤسسة الأولمبياد الخاص

انطلقت اليوم أعمال الدورة التدريبية المتقدمة للمندوبين الفنيين للأولمبياد الخاص الدولى في اربع رياضات هي كرة السلة والسباحة والبوتشي وتنس الطاولة، بمشاركة دارسين من 12 دولة عربية هي مصر، لبنان، السعودية، السودان، الأردن، الجزائر، فلسطين، عمان، لبنان، المغرب، ليبيا، العراق، وتستمر الدورة حتى يوم 12 أكتوبر.

وتهدف الدورة إلى إعداد مندوبين فنيين لتنظيم ألعاب ومسابقات، وسوف يتم الاستعانة بهم في تنظيم الألعاب الإقليمية بأبو ظبى 2018 والألعاب العالمية بأبو ظبى 2019، وافتتح الدورة الدكتور عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب نائبا عن المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى وبحضور محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولى.

وصرح عماد محيى الدين بأنه عقب الافتتاح الرسمى للدوري ألقى الدكتور وائل الرفاعي أستاذ علم النفس لرياضى بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان خلال محاضرته عن الإعداد النفسي للاعبي الأولمبياد الخاص، وتناول في محاضرته استخدام علم النفس الرياضى في تطوير أداء لاعب الأولمبياد الخاص من خلال التحكم في انفعالات اللاعب، وتطوير سلوكه للارتقاء بالمستوى الرياضى.

وفى المحاضرة الثانية تحدث الدكتور عاطف رشاد أستاذ التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان ومحاضرته حول العلوم المرتبطة بالتدريب الرياضي، والتعامل مع عضلات اللاعب ومحاولة تأهليها للممارسة الرياضة التي تناسب عضلاته وتحملها، وأهمية تهيئة اللاعب جسمانيا وعضليا للوصول إلى أعلى مستوى الأداء الرياضى، وأهمية الوقوف على الإمكانيات العضلية للاعب الأولمبياد الخاص وبما يتناسب مع الرياضة التي يمارسها.

وكانت آخر محاضرات اليوم الأول حول التغذية وأهمها في حياة اللاعب القاها الدكتور عبد العزيز الملا الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان.

ويشارك في الدورة مهيد الشمري، تامر حبشان، على سالم من السعودية، انتصار بنت محمد بن ناصر التوبية من عمان، رضوان شريف، إدريس الشاطبي، يوسف مشمور من المغرب، محمد إبراهيم موسى، محمد محمود القضاة من الأردن، دولة زين العابدين، إبراهيم الصادق محمد، مجيدة محمد الأمين، خالد أحمد حسين من السودان، وائل عبد المطلب، على فاضل عيسى من العراق، محمد مراد، منجية بنت العربي، نبيل بن الهادي العباسي من تونس، عزيز عثمان وزوز من فلسطين، انترانيك قربتيان، روني عازار لبنان على محمد على، نوري مصباح محمد، صبري سالم رجب من ليبيا، حمدات رشيد، سايحي وردة، ميزراوي سليم، رزيق فهيمة من الجزائر.

ويشارك من مصر في كرة السلة شريف كمال أحمد محمد ومصطفى رمضان أحمد وفى تنس الطاولة نبيل عبدالوهاب محمد، والدكتور ريهاء علاء الدين الجبيلى، وفى البوتشى محمد إبراهيم حسن عبده، عادل حسين منصور أحمد وفى السباحة مصطفى ماجد مصطفى، محمد السيد أبو الفتوح.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق