آيسلندا وصربيا تلحقان بالمتأهلين لمونديال روسيا

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - الجزيرة نت
الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2017 07:28 مساءً

حققت آيسلندا تأهلا تاريخيا إلى كأس العالم وحسمت صعودها إلى نهائيات روسيا 2018 لأول مرة، كما حجزت صربيا مقعدا في المونديال.
 
وأنهى منتخب آيسلندا التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا بفوز على ضيفه كوسوفو بهدفين سجلهما جيلفي سيغوردسون في الدقيقة 40 ويوهان بيرغ غودموندسون في الدقيقة 68.
 
ورفعت آيسلندا رصيدها إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة متقدمة بنقطتين على كرواتيا التي ستخوض الملحق عقب فوزها على مضيفتها أوكرانيا بهدفين سجلهما أندريج كراماريتش.
 
وحقق منتخب آيسلندا نهضة كبيرة في عالم كرة القدم خلال فترة وجيزة، فبعد أدائه الرائع ونتائجه المذهلة خلال كأس أمم أوروبا الماضية في فرنسا (يورو 2016) ،والتي شهدت وصوله لدور الثمانية، نجح الفريق في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه.
 
من جانب آخر، انتزعت صربيا بطاقة المجموعة الرابعة إلى نهائيات كأس العالم عقب فوزها على ضيفتها جورجيا بهدف وحيد سجله نيمانيا غوديلي في الدقيقة 74.
 
ورفعت صربيا رصيدها إلى 21 نقطة، متقدمة بفارق نقطتين أمام أيرلندا التي انتزعت المركز الثاني من جارتها ويلز بفوزها عليها بهدف لجيمس ماكلين في الدقيقة 57، ما يخولها خوض الملحق الشهر المقبل.
 
ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحل ثانية ملحقا فاصلا لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
 
وانضمت صربيا وآيسلندا إلى روسيا المضيفة وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وبلجيكا وبولندا من أوروبا، والسعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية من آسيا، ومصر ونيجيريا من أفريقيا، والمكسيك وكوستاريكا من الكونكاكاف والبرازيل من أميركا الجنوبية.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق