عطلة رسمية فى بيرو انتظارا للانجاز التاريخى

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت حكومة بيرو أن اليوم الثلاثاء "عطلة رسمية" اعتبارًا من الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلى لتيسير إجراءات الأمن بمناسبة مباراة المنتخب أمام كولومبيا في ختام تصفيات مونديال روسيا، ولإعطاء فرصة للمواطنين لمتابعتها.

وأعلن القرار الحكومي عبر بيان رسمي، الذي أوضح أنَّ ساعات العمل التي أُلغيت ستعوض الأسبوع التالي، أو في الوقت الذي تحدده كل منشأة عامة، وفقًا لاحتياجاتها، وأضاف البيان، أنَّه بإمكان مؤسسات القطاع الخاص، تعويض تلك الساعات وفقًا للاتفاق بينها، وموظفيها.

وأفاد القرار أيضًا أنَّ لقاء بيرو مع كولومبيا، نال الاهتمام الكامل من المجتمع البيروفي كله"، وأنه أصبح على الشرطة الوطنية والسلطات اتخاذ "اجراءات الأمن اللازمة لحفظ النظام، والأمن للمواطن على المستوى المحلي".

وسيتولى قرابة ألف و500 فرد أمن مسؤولية الأمن في العاصمة ليما، وضواحيها قبل المباراة، وخلالها وبعد انتهائها.

يذكر أن منتخب بيرو، سيدخل مواجهة الليلة سعيًا للعودة للحدث المونديالي الذي غاب عنه منذ 36 عامًا، وتتسم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال هذا العام بإثارة كبيرة، حيث لم يضمن التأهل سوى البرازيل بـ38 نقطة.

ويتصارع على التأهل كل من أوروجواي (28 نقطة)، وتشيلي (26 نقطة)، وكولومبيا (26 نقطة)، وبيرو (25 نقطة)، والأرجنتين (25 نقطة)، وبارجواي (24 نقطة)، على الترتيب.

ويتأهل أول 4 منتخبات مباشرة إلى روسيا 2018، فيما سيخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي مع منتخب نيوزيلاندا من منطقة الأوقيانوس.

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق