الأرجنتين تخشى تكرار سيناريو 1970

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهة مضيفه الإكوادوري، في الواحدة والنصف ظهراً من فجر غداً الأربعاء، على ملعب أولمبيكو أتاهوالبا، ضمن منافسات الجولة الـ18 و الأخيرة، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

الأرجنتين تدخل المباراة وفي بال محبيها أمران: الأول ذكريات ١٩٧٠ المريرة وهو تاريخ إخفاقها الوحيد في التصفيات اللاتينية، والثاني الجولة الاولى من التصفيات الحالية التي صعقت فيها الإكوادور منذ عامين تماماً مضيفتها في بوينوس ايريس بثنائية في ظل قيادة خيراردو مارتينو وقتها.

بمعزل عن الفرضيات، ما زال قدر الأرجنتين بيدها فالفوز على الإكوادور في كيتو سيمنحها على أسوأ تقدير المركز الخامس وبطاقة خوض الملحق مع نيوزيلندا أو قد يؤهلها مباشرة تبعا لنتيجة مباراة البرازيل وتشيلي أو مباراة بيرو وكولومبيا علماً أنها ليست بمنأى عن خطر باراغواي.

تحتل الأرجنتين المركز السادس برصيد 25 نقطة وهي تتنافس مع تشيلي الثالثة (26 نقطة) وكولومبيا الرابعة (26) وبيرو الخامسة (25) وباراغواي السابعة (24) على التأهل المباشر أو المركز الخامس وخوض الملحق، فيما تؤدي الإكوادور (20 نقطة) الواجب اما اوروغواي الثانية بـ28 فتبدو مرتاحة مع فارق الاهداف الكبير (+10).

ونظراً لتعقد الموقف فإن حسابات عديدة ستجعل الأرجنتين تتأهل مباشرة او تخوض الملحق أو تخرج من التصفيات نهائياً، " سوبر كورة" ، يرصد أبرز وابسط الإحتمالات التي تخدم الأرجنتين سواء بالعبور المباشر او خوض الملحق مع نيوزيلاندا.

وجاءت أبرز فرص الأرجنتين في العبورالمباشر كالتالي:-

1- فوز الأرجنتين وتعادل بيرو وكولومبيا.

2- فوز الأرجنتين وعدم فوز تشيلي على البرازيل.

3- تعادل الأرجنتين وخسارة كولومبيا وتشيلي بفارق هدفين أو أكثر.

فوز الأرجنتين وبيرو، شرط أن يكون فارق الأهداف في انتصار الأرجنتين أكثر من الفارق في انتصار بيرو ولو بهدف واحد.

فيما جاءت أبرز الفرص لخوض الملحق كالتالي:-

1- فوز الأرجنتين وفوز كولومبيا وتشيلي يجعلها في المركز الخامس حكماً.

2- فوز كولومبيا وتعادل الأرجنتين قد يجعلها في المركز الخامس شرط عدم فوز باراجواي السابعة على فنزويلا في اسينسيون.

فوز بيرو على كولومبيا وتشيلي على البرازيل والأرجنتين على الإكوادور بنفس فارق اهداف فوز بيرو او اقل يجعلها خامسة، أما تعادلها فيدخلها في متاهة حسابات نتائج المباريات ومنها باراجواي وفارق الاهداف.

وجاء تشكيل منتخب التانجو المتوقع كالتالي:-

التشكيلة المتوقعة: روميرو، ميركادو، اوتامندي، ماسكيرانو، اكونيا، سالفيو، بيليا، بيريز، دي ماريا، ميسي وبينيديتو.

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق