روسيا بصدد دعوة بلاتر وبلاتيني لحضور مونديال 2018

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مسؤول في الكرملين اليوم الجمعة أن روسيا ستوجه الدعوة للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، لحضور فعاليات كأس العالم 2018 بروسيا، رغم خضوعهما للإيقاف حاليا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الروسية (تاس) اليوم "كاس العالم هو احتفالية هائلة في كرة القدم وسيكون كل الضيوف مرحبا بهم للحضور، من بينهم الأصدقاء القدامى."

وأضاف بيسكوف لدى سؤاله بشأن ما ذكرته تقارير حول أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيوجه الدعوة لبلاتر وبلاتيني لحضور كأس العالم التي تقام فعالياتها بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو 2018 ، "مثلما تعرفون، بوتين مرتبط بعلاقة صداقة منذ فترة طويلة مع بلاتر ، كما أنه يعرف بلاتيني جيدا. بالتأكيد سيسعدنا تواجدهما في موسكو."

وكان بلاتر /81 عاما/ قد أوقف في 2015 لمدة ثمانية أعوام بقرار لجنة القيم بالفيفا في قضية تحويل "مبلغ مثير للشبهات" قيمته مليوني فرنك سويسري (07ر2 مليون دولار) إلى بلاتيني.

وبعدها قلصت لجنة الاستئناف في الفيفا عقوبة الإيقاف إلى ستة أعوام ، بينما يخضع بلاتيني للإيقاف أربعة أعوام.

وكانت روسيا قد حصلت على حق استضافة كأس العالم 2018 في عام 2010 خلال الفترة الثالثة لبلاتر في رئاسة الفيفا.

وأشار بلاتر في وقت سابق إلى أنه سيقبل دعوة بوتين للمونديال ، حيث لا يحق للفيفا منعه من الحضور بشكل شخصي.

وقال بلاتر "لا أعرف كم سأقضي من الوقت هناك. ربما سأكون هناك في مباراة الافتتاح أو في المباراة النهائية."

وأكد توماس رينجلي، المتحدث باسم بلاتر، من جديد على نية بلاتر لقبول الدعوة ، حيث صرح قائلا "سيسافر إلى روسيا. ولكن كل الاحتمالات بشأن الوقت الذي سيقضيه هناك قائمة. وحضوره المباراة الافتتاحية وارد بالطبع."

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق