سبورتنج لشبونة يستعيد ذاكرة الانتصارات.. وبنفيكا يفوز بثلاثية

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاد سبورتنج لشبونة لتذوق طعم الفوز في الدوري البرتغالي لكرة القدم بعدما دك شباك ضيفه تشافيس بخمسة أهداف مقابل هدف، مساء الأحد على ملعب "جوزيه ألفالادي" في إطار الجولة التاسعة من المسابقة.

تناوب على تسجيل خماسية الفريق العاصمي الثنائي الهولندي باس دوست والأرجنتيني ماركوس أكونيا، بعدما سجل الأول ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 6 و12 و75 ، بينما سجل الثاني ثنائية في الدقيقتين 39 و58.

فيما تكفل الجناح البرازيلي دافيدسون بتسجيل هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة العريضة يستعيد رجال المخضرم جورجي جيسوس ذاكرة الانتصارات في المسابقة بعد ثلاثة تعادلات متتالية ليرفع رصيده لـ23 نقطة ويواصل تضييق الخناق على المتصدر بورتو صاحب الـ25 نقطة.

من جانبه ظل رصيد تشافيس عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر مؤقتا.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم حقق بنفيكا، حامل اللقب خلال آخر أربعة مواسم، فوزا كبيرا خارج قواعده على حساب ديسبورتيفو أفيس (3-1)، على ملعب "أفيس الرياضي".

أنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما بهدف سجله مهاجمه البرازيلي المخضرم جوناس جونسالفيز اوليفيرا في الدقيقة 29، وفي الشوط الثاني عزز هاريس سيفيروفيتش النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 50.

وقلص رودريجو ديفيندي الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 إلا أن جونسالفيز قتل آمالهم في العودة بالنتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعدها بأربع دقائق من نقطة الجزاء.

ورفع الفوز من رصيد "النسور" لـ20 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أفيس عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.

كما أنهى تونديلا مباراته أمام ضيفه بيلينينسش منتصرا بثنائية نظيفة على ملعب "جواو كاردوزو".

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 71 من أجل افتتاح باب التسجيل مستغلا النقص العددي في صفوف بيلينينسش الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 بعد طرد روبير بيرسون بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وحمل هدف الافتتاح توقيع هيلدير تافاريز، ثم أمن جون موريلو الانتصار بالهدف الثاني قبل النهاية بأربع دقائق.

وبات رصيد تونديلا 9 نقاط في المركز الـ12، فيما ظلت نقاط بيلينينسش عند 13 في المرتبة الثالثة عشر.

وسيسدل الستار على الجولة بمواجهتين غدا الاثنين حيث سيحل سبورتنج براجا، الخامس بـ15 نقطة، ضيفا على موريرنسي (السابع عشر بـ6 نقاط)، بينما سيستقبل فيتوريا جيمارايش (الـ11 بعشر نقاط) نظيره بورتيمونينسي، الخامس عشر برصيد 7 نقاط.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق