إنجاز غير مسبوق وأرقام مميزة في فوز باريس سان جيرمان على أندرلخت (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا ساحقًا بخماسية نظيفة ضد ضيفه، أندرلخت البلجيكي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وواصل الفريق الباريسي تقديم موسم متميز في المسابقة التي يهدف الوصول فيها إلى أبعد مدى ممكن، وذلك بعد أن حققه فوزه الرابع على التواليمحققًاسلسلة نتائج لم يحققها النادي الفرنسي منذ موسم 1994/1995 «وقتها فاز بمبارياته ال6 في المجموعة»، وواصل الفريق هيمنته على مجموعته التي تضم سيلتيك وبايرن ميونخ بالإضافة للفريق البلجيكي، وأستمر الفريق في إحتلاله قمة الترتيب برصيد 12 نقطة، مسجلًا 17 هدف بعد مرور 4 مراحل من المجموعة محققًا رقم قياسي تهديفي غير مسبوق بعد 4 جولات في تاريخ دوري الأبطال. وحافظ الفريق على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي ليكون الفريق الوحيد هذا الموسم في دوري الأبطال الذي لم تتلقى شباكه أي أهداف في المسابقة حتى الأن.

وافتتح لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي التهديف لنادي العاصمة الفرنسية، قبل أن يضاعف النجم البرازيلي نيمار النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وتمكن نيمار من خلال هذا الهدف من التسجيل في مباراته الرابعة على التوالي في دوري الأبطال ليصبح ثاني برازيلي في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 4 مباريات متتالية من دور المجموعات منذ مواطنه، سوني أندرسون في موسم 2002/2003 «مع فريق فرنسي أيضًا، ليون.»

وتمكن نيمار من معادلة رقم مواطنه، ماريو جارديل، كثالث أفضل هدف برازيلي في دوري الأبطال «25 هدف»، وبات على بعد هدفين من معادلة رقم ريفالدو «ثاني أفضل الهدافين»، و5 أهداف من معادلة رقم كاكا «أفضل هدف برازيلي في عهد الأبطال – 30 هدف».

أهداف باريس سان جيرمان الثلاثة المتبقية سُجلت عن طريق لاعب واحد، وهو لايفين كورزاوا، الظهير الأيسر للفريق، ليصبح الفرنسي الشاب «22 عام» هو أول مدافع في تاريخ دوري الأبطال يسجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في المسابقة.

وأصبح كورزاوا هو ثاني لاعب يسجل «هاتريك» لباريس سان جيرمان في تاريخ مشاركة النادي الباريسي في دوري الأبطال، بعد المهاجم السويدي الشهير، زلاتان إيبراهيموفيتش.

وأصبح باريس سان جيرمان هو أول فريق يصل رسميًا إلى دور ال16 في المسابقة «برفقة وصيفه الحالي في المجموعة، بايرن ميونخ»9 نقاط«» قبل نهاية دور المجموعات بمباراتين.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق