دوري أبطال أوروبا.. تألق مصري الأصل يقود ذئاب روما لافتراس أسود لندن بثلاثية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق فريق روما إنتصار كبير بنتيجة 3-0 على حساب ضيفه، فريق تشيلسي، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، في إطار الجولة الرابع من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

أصحاب الأرض لم يمهلون الضيوف أكثر من 44 ثانية قبل أن يفتتح الجناح المصري الأصل، الإيطالي الجنسية، ستيفان الشعراوي، أول أهداف المباراة من تسديدة قوية بشكل رائع من خارج منطقة الجزاء ليتقدم ذئاب العاصمة الإيطالية بهدف، هو الأسرع في تاريخهم في دوري الأبطال، والأسرع في هذا الموسم.

وعاد نفس اللاعب ليسجل هدفه الثاني وهدف فريقه الثاني قبل نهاية الشوط الأول، ليمنح فريقه أفضلية كبيرة في النتيجة، قبل أن يضيف الجناح الأرجنتيني دييجو بيروتي هدف ثالث في منتصف الشوط الثاني ليقتل المباراة عمليًا على الضيوف الذي تاهوا تمامًا في الشوط الثاني وأستسلموا لتفوق أصحاب الأرض الذين حققوا أكبر فوز في تاريخهم على فريق إنجليزي في دوري الأبطال.

فريق روما أستحق هذا الإنتصار الكبير الذي منحه قمة الترتيب بعد مرور 4 جولات في المجموعة «برصيد 8 نقاط»، وواصل المدرب الإيطالي إيزبيو دي فرانشيسكو تفوقه ضد مواطنه أنطونيو كونتي بعد أن حصد 4 نقاط في جولتين ضد حامل لقب البريميرليج، وسجل فريقه 6 أهداف في شباك بطل إنجلترا «3 في مباراة الذهاب ومثلهم في الإياب».

وأصبح تشيلسي أول فريق إنجليزي يتلقى خسارة في دوري الأبطال هذا الموسم بعد 17 مباراة لعبتها الأندية الإنجليزية هذا الموسم في المسابقة، وحققت الأندية الإنجليزية 12 فوز و4 تعادلات، وكانت هزيمة تشيلسي هي الأولى لهم في المسابقة هذا الموسم. وتلقى البلوز أثقل هزيمة لهم في المسابقة في أخر 5 سنوات تقريبًا، بعد أن كان الفريق هُزم من قبل وبنفس النتيجة من خصم إيطالي أيضًا في نوفمبر عام 2012 ضد يوفنتوس في مرحلة المجموعات لدوري أبطال موسم 2012/2013.

وعلى الرغم من الهزيمة وإهدار 5 نقاط في أخر مباراتين، إلا أن تشيلسي لديهم فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الـ16 في حال أن حقق الفريق الفوز في الجولة القادمة وبغض النظر عن أي نتائج، ويعود الفضل في ذلك إلى النتائج الكارثية التي حققها أتلتيكو مدريد في هذه المجموعة، بعد أن تعادل الفريق الأسباني ذهابًا وإيابًا ضد كاراباخ الأذربيجاني، ليرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 3 نقاط في المركز الثالث وبفارق 4 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثاني، ليكون على تشيلسي تحقيق الفوز في الجولة القادمة ضد مضيفه كاراباخ ليتمكن الفريق من التأهل رسميًا للأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق