اتحاد جدة يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه الشباب في الدوري السعودي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

فشل اتحاد جدة في الحفاظ على تقدمه ليسقط في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه الشباب خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز النصر على الرائد 5 / صفر.

 

وتقدم الاتحاد بهدف سجله أحمد العكايشي في الدقيقة 52 ثم تعادل الشباب بهدف سجله عبد الله الفهد في الدقيقة 73.

 

ورفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، كما رفع الشباب رصيده إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

 

ويعد هذا التعادل هو الرابع للاتحاد هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها ، فيما يعد هذا التعادل هو الرابع للشباب هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين والخسارة في مثلها.

 

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر فريق الاتحاد على مجريات اللعب واعتمد على شن الهجمات، وسط تراجع منظم من جانب لاعبي الشباب الذي اعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

 

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة كاد الشباب أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها مراكوس بيزيلي بتسديدة قوية لكن كرته علت العارضة.

 

ورد الاتحاد في الدقيقة العاشرة عندما سدد كارلوس فيلانويفا كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الشباب في الناحية اليمنى لكن الحارس فاروق بن مصطفى تألق وتصدى للكرة.

 

وأنقذ بن مصطفى فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 11 عندما وصلت الكرة إلى فيلانويفا في الجانب الأيمن على حدود منطقة الجزاء ليمرر الكرة في الجهة المقابلة إلى أحمد العكايشي المنفرد لكن بن مصطفى تدخل وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلى العكايشي.

 

ورغم سيطرة الاتحاد على مجريات اللعب إلا أن الشباب كاد أن يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة 20 عندما لعبت كرة بينية إلى هتان باهبري الذي انفرد بعساف القرني، وكاد أن يسدد الكرة لولا تدخل ياسيت حمزة في اللحظة الأخيرة بإبعاد الكرة من امام باهبري.

 

ورد الاتحاد بعدها بدقيقة عندما تهيأت الكرة مام خالد الساميري خارج منطقة جزاء الشباب ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

وفي الدقيقة 24 كاد الشباب أن يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة إلى صالح القميزي في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الاتحاد، وسدد كرة قوية حولها القرني إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 31 والتي شهدت تسديدة قوية من كارلوس فيلانويفا لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بن مصطفة بسنتيميترات قليلة.

 

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكن هذه المحاولات كانت على استحياء ولم تشكل الخطورة المطلوبة ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم فيما تراجع الشباب لوسط ملعبه، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وأسفرت الهجمات المتتالية للاتحاد عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 52 عندما مرر محمد ريمان كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشباب ارتقى إليها أحمد العكايشي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

 

واستمرت محاولات الاتحاد بحثا عن إضافة هدف ثان وسط تراجع غير مبرر للاعبي الشباب.

 

وكاد الاتحاد ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 61 عندما توغل أحمد عكايشي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها محمود كهربا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن فاروق بن مصطفى تصدى لها.

 

وعاد العكايشي لتهديد مرمى الشباب في الدقيقة 67 عندما مرر كهربا الكرة بكعب القدم للعكايشي في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية حولها بن مصطفى بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

 

وعلى عكس سير اللعب سجل الشباب هدف التعادل في الدقيقة 73 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد من ركلة حرة من الجانب الأيمن هيأها محمد بن يطو برأسه ليقابلها عبد الله الفهد بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

 

وكاد الاتحاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77 عندما مرر فيلانويفا كرة بينية إلى العكايشي داخل منطقة جزاء الشباب ليسددها العكايشي لكن بن مصفطى أبعدها ليتابعها فهد المولد بتسديدة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

 

وازدادت سرعة المباراة بعدما تخلى الفريقان عن حذرهما الدفاعي، وكثفا من هجماتهما بحثا عن تسجيل هدف الفوز ولكن كلاهما فشل في ذلك لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

 

وفي المباراة الثانية، اكتسح النصر مضيفه الرائد 5 / صفر.

 

وسجل أهداف النصر محمد فوزير في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ومحمد السهلاوي (هدفين) الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 58 والثاني في الدقيقة 69 وحسن الراهب في الدقيقة 81 وليوناردو بيريرا في الدقيقة 87.

 

ورفع النصر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد الرائد عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق