بسبب عدم الانضباط .. هل اقتربت نهاية أوباميانغ في دورتموند؟

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

a66f2a9de8.jpgيضفى أوباميانغ البهجة على كرة القدم بألمانيا منذ انتقل إلى دورتموند قبل أربعة أعوام. إنه عاشق للكرة وهداف خطير لكنه أيضا يكرر مخالفة مباديء الانضباط، التي تميز كرة القدم الألمانية. ويقال إن دورتموند يبحث عن بدائل له.مؤخرا صرح الفرنسي عبدو ديالو، مدافع ماينز، أن شؤون الكرة في ألمانيا تتسم بـ"الانضباط والصرامة". ومعه حق، فالأندية الألمانية عادة لا تسمح لأي لاعب مهما كان بعدم الالتزام تجاه فريقه. وهذا ما حدث الآن مع النجم الجابوني بيير-إمريك أوباميانغ، الذي استبعده المدرب بيتر بوس من تشكيلة دورتموند في مواجهة شتوتغارت مساء الجمعة في الجولة 12 من الدوري الألماني (بوندسليغا). ليس هذا فحسب وإنما يمكن أن يستبعد أيضا في مباراة الجولة القادمة أمام شالكه، وتُوَقَّع عليه غرامةٌ مالية كبيرة من قبل ناديه.

أوباميانغ ملف ضخم من عدم الانضباط

وحتى الآن كان يقال إن السبب هو تأخر أوباميانغ (28 عاما) الخميس عن موعد تدريب الفريق لمدة بلغت نحو نصف ساعة، لكن صحيفة "بيلد" كشفت أن هداف الدوري الموسم الماضي تأخر هذا الأسبوع ثلاث مرات وليس مرة واحدة عن موعد التدريب.

علاوة على ذلك فإن أوباميانغ أثار الاستياء بشدة بسبب قيامه يوم الأربعاء، وبدون إذن من النادي، بتصوير إعلانات لمدة ثلاث ساعات كاملة على ملعب تدريب دورتموند مع لاعب صديق له، يمارس كرة القدم بطريقة "فري ستايل" (Freestyle). وبحسب ما نقل موقع "فوكوس" فإنه ممنوع على لاعبي دورتموند القيام بأية إعلانات خاصة قبل المباراة بيومين.

ملف المخالفات الانضباطية لأوباميانغ في دورتموند ملف ضخم. ومنها خروجه للتسوق في ميلانو بدون إذن ما أدى لحرمانه من خوض مباراة بدوري الأبطال تحت قيادة المدرب السابق توخل. كما أن طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف عرضته للانتقادات كثيرا مثلا ارتدائه "قناع الجلاد" أو "قناع باتمان" أو القفز بطريقة "سالتو" (شقلباظ)، التي تمثل خطورة كبيرة على سلامته لو أخطأ في تنفيذها.

دورتموند يبحث عن بدائل

ويقول موقع "شبورت بوزر" إنه علم أن دورتموند يبحث الآن بجدية عن مهاجمين اثنين، من أجل خلافة أوباميانغ في الموسم القادم. وقد ذكر الموقع اسماء لنجوم شبان، يمكن أن يخلفوا أوباميانغ، ومن بينهم التشيكي باتريك شيك (21 عاما) مهاجم روما الإيطالي. "لكن هناك شك، فيما إذا كان بمقدور النجم الشاب أن يصل إلى مستوى أوباميانغ مرة واحدة" يقول "شبورت بوزر".

وهناك أيضا الدنماركي كاسبار دولبرغ (20 عاما)، الذي يلعب لأياكس أمستردام ومنتخب بلاده، وقالت صحيفة بيلد إن دورتموند بإمكانه الحصول على خدمات اللاعب مقابل 20 مليون يورو.

لكن إضافة إلى هؤلاء الشباب هناك أيضا نجوم كبار مثل الهولندي "باس دوست" صاحب التجربة السابقة في فولفسبورغ، المنتقل إلى لشبونة البرتغالي منذ صيف 2016. فاللاعب صاحب الـ28 عاما يسجل في كل مباراة تقريبة. وفي الموسم الماضي سجيل 34 هدفا في 31 مباراة. وتبلغ قيمته السوقية حاليا 13 مليون يورو، "لكن هل سيفرط سبورتيغ لشبونة في مهاجمه السوبر، الذي يمتد عقده حتى ؟2020"، يتساؤل موقع "شبورت بوزر".

ولو صحت الأخبار برحيل أوباميانغ عن دورتموند سواء كان ذلك رغبة من النادي أو اللاعب نفسه فإن البطولة الألمانية ستفتقد نجما رغم كل سقطاته الانضباطية، يمثل مصدر بهجة ليس بالنسبة لمحبي دورتموند فقط وإنما لكل متابعي الكرة الألمانية وزملائه، بل ومنافسيه أيضا.

صلاح شرارة
120af70fcf.jpg

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق