حصاد الأسبوع التاسع بالدوري.. الهزيمة الأولى للمقاولون ووصافة المصري وعودة الأهلي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسُدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الأسبوع التاسع من عمر الدوري المصري الممتاز، بمنافسة قوية جمعت المصري والمقاولون العرب، وانتهت لصالح الفريق البورسعيدي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب برج العرب.

وشهدت الجولة التاسعة إقامة جميع منافساتها والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي واستمرت على مدار 4 أيام وشهدت إقامة 9 مواجهات، جاءت قوية للغاية بين جميع الفرق.

 

وفيما يلي يستعرض لكم «التحرير» حصاد الأسبوع التاسع من عمر الدوري الممتاز، وأبرز الأخداث التي شهدتها الجولة كالتالي.

 

 - الداخلية يعبر الأسيوطي

 

نجح فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال، في تحقيق الفوز على نظيره الأسيوطي بهدفين دون رد، أحرزهما أحمد سمير فرج ومحمد زيكا، ليرفع الفريق الشرطي رصيده من النقاط إلى النقطة الـ12 في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الأسيوطي عند النقطة الـ9 في المركز الثالث عشر.

 

- إنبي يواصل صحوته

 

واصل فريق إنبي صحوته بالدوري العام بقيادة مدربه إيهاب جلال الذي تولى القيادة الفنية خلفا لطارق العشري، بعدما فاز على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين دون رد أحرزهما صلاح محسن.

 

ويذكر أن الفريق البترولى لم يعرف الهزيمة حتى الآن تحت قيادة مدربه الحالى إيهاب جلال الذي تولى المهمة من الجولة السادسة، ليحقق الفوز في 3 مباريات على كل من المقاصة والرجاء والاتحاد السكندري، ويتعادل في مباراة وحيدة أمام الإسماعيلي.

 

ويحتل حالياً إنبي المركز المركز السابع برصيد 13 نقطة بجدول ترتيب الدوري العام.

 

  - ميدو يهدد بالانسحاب 

 

وشهد اللقاء الذي جمع فريقي وادي دجلة ومصر القماصة، والذي أقيم على ملعب بترو سبورت، وانتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، أزمة كبيرة بعدما هدد أحمد حسام (ميدو) المدير الفني للفريق الدجلاوية بالانسحاب بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الفيومي، ليستدعي بعدها ميدو لاعبيه ويغادروا ملعب المباراة.

وتوقفت المباراة 10 دقائق قبل أن يتلقي ميدو مكالمة هاتفية أعاد بعدها لاعبيه إلى ملعب المباراة.

 

ويحتل الفريق الدجلاوي حالياً المركز الـ15 برصيد 7 نقاط، بينما يحتل مصر المقاصة المركز الـ16 برصيد 6 نقاط.

 

- الإسماعيلي يحافظ على الصدارة

 

حافظ فريق الإسماعيلي على صدارة الدوري، بعدما تغلب على نظيره طنطا بهدف نظيف أحرزه الكولومبي دييجو كالديرون ليرفع رصيده إلى النقطة 20 في المركز الأول، بفارق نقطة عن ملاحقه المصري البورسعيدي الذي يحل ثانياً برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد طنطا عند النقطة الـ11 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري.

 

- سموحة يخطف الرجاء في الدقيقة الأخيرة

 

حقق سموحة فوزًا صعباً على نظيره الرجاء بهدف قاتل فى الدقائق الأخيرة من المباراة بهدف السيد فريد، ليرفع رصيده إلى النقطة الـ15 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الرجاء عند نقطة 4 في المركز الأخير.

 

- الأهلي يعبر الإنتاج بثنائية أزارو

 

قاد المغربي وليد أزارو لاعب النادي الأهلي فريقه إلى تحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم، بعدما أحرز هدفين في المباراة التي جمعت المارد الأحمر أمام الإنتاج الحربي على ملعب السلام، وانتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الأهلى.

 

ونجح أزارو في إحراز أول أهدافه مع الأهلى في مسابقة الدوري العام.

 

- بتروجيت يفوز على الجيش

 

حقق بتروجيت فوزًا كبيرًا على نظيره طلائع الجيش بهدفين دون رد أحرزهما كل من أحمد فوزي وعصام صبحي، ليرفع رصيده إلى النقطة الـ13 في المركز السادس، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة الـ11 في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري العام.

 

- الزمالك يواصل انتصاراته بفوزه على النصر

 

وصل الزمالك إلى فوزه الخامس له هذا الموسم، بعدما تغلب على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف.

 

وأحرز أهداف الزمالك كل من محمود علاء ومحمد أشرف روقة، فيما أحرز هدف النصر اللاعب حجاج عويس.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة الـ18 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة 4 في المركز ماقبل الأخير.

 

- المصري ينتزع الوصافة من الزمالك

 

نجح فريق المصري في انتزاع وصافة الدوري بعدما حقق الفوز على نظيره المقاولون العرب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب برج العرب، ليتعرض المقاولون لهزيمته الأولى هذا الموسم.

 

ورفع المصري رصيده إلى النقطة الـ19 في المركز الثاني بفارق نقطة عن الإسماعيلي المتصدر، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 15 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري العام.

 

 - أرقام هذه الجولة

 

شهدت هذه الجولة تسجيل 21 هدفاً في جميع المباريات التي أقيمت على مدار أربعة أيام.

 

كما شهدت هذه الجولة إشهار 29 كرتا أصفر في جميع مواجهات هذا الأسبوع، بينما تم إشهار 3 كروت حمراء فقط جاءت جميعها في مباراة المصري والمقاولون العرب، وكانت من نصيب أحمد عيد عبد الملك لاعب الصمري، وإبراهيم صلاح لاعب المقاولون ومحمد عودة مدرب المقاولون العرب.

 

واعتلى اللاعب حسين الشحات نجم فريق مصر المقاصة قائمة الهدافين للدوري المصري بعد مرور 9 جولات بالتساوي مع اللاعب عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي برصيد 7 أهداف لكل منهما.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق