من يسحب قرعة مونديال روسيا؟ «فيفا» يعلن أسماء النجوم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، عن المشاركين في سحب قرعة نهائيات المونديال، والتي شهدت تواجد 7 لاعبين حصلوا على كأس العالم مع منتخباتهم، وممثل عن روسيا، وغياب عربي وأفريقي.

وكتب الموقع الرسمي لـ«فيفا» اليوم في تقريره عن القرعة قائلًا: «يقترب موعد حفل القرعة النهائية لكأس العالم (روسيا 2018) في موسكو بخطى متسارعة، وقد حان الوقت للكشف عن أسماء النجوم الذين سيلعبون دور المساعدين يوم 1 ديسمبر».

سيكون كل من لوران بلان، وجوردون بانكس، وكافو، وفابيو كانافارو، ودييجو فورلان، ودييجو مارادونا وكارليس بويول كمساعدين إلى جانب جاري لينيكر الذي سيقود الحفل بمساعدة ماريا كوماندنايا في قصر الكرملين في موسكو، إلى جانب ميروسلاف كلوزه، الذي سيُحضر كأس العالم إلى المنصة، وسيمثل المساعدون البلدان السبعة التي سبق أن فازت بكأس العالم، أما المساعد الثامن فهو أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان، الذي أعلن عن حضوره الحفل في أوائل نوفمبر.

وقد صرّح رئيس جياني إنفانتينو قائلاً: «تشكّل القرعة النهائية حدثاً مرتقباً جداً بالنسبة لجميع عشاق كرة القدم لأسباب بديهية، ولكنها أيضاً لحظة سحرية لأنها تعطينا فكرة عن المشاعر الجيّاشة التي سنعيشها بالتأكيد خلال نهائيات كأس العالم، كما أنها فرصة لتسليط الضوء على أولئك الذين صنعوا التاريخ،» مضيفًا «إنهم مجموعة رائعة من المساعدين وأنا مسرور بأن يكون لدينا أساطير ممثلون عن الدول التي فازت سابقاً بكأس العالم في حفل القرعة النهائية».

سيمثل المساعدون الثمانية في حفل القرعة في موسكو ما مجموعه 13 نسخة مختلفة من نهائيات كأس العالم. وفي هذه المجموعة، يُعتبر نيكيتا سيمونيان، البالغ من العمر 91 عاماً، المساعد الذي خاض أقدم نسخة، وذلك مع الاتحاد السوفييتي في السويد 1958، في حين دافع دييجو فورلان عن ألوان منتخب أوروجواي في النسخة الأحدث بالبرازيل 2014.

وفي هذا الصدد، تذكر أسطورة كرة القدم الفرنسية لوران بلان، الفائز بلقب نسخة 1998 على أرضه، قائلاً: «لقد مرّ حاولي 20 عاماً على تلك التجربة التي لا تُنسى في نهائيات كأس العالم، ولا شك أن المشاركة في القرعة النهائية هي فرصة عظيمة بالنسبة لي لأعيش مرة أخرى كل الإثارة التي تخلقها هذه البطولة.»

أما كافو، الفائز مرتين باللقب والذي خاض أربع نهائيات لكأس العالم مع البرازيل وكان مساعدًا أيضًا في القرعة قبل أربع سنوات، فينتظر بفارغ الصبر القرعة النهائية في العاصمة الروسية.

وقد أكد الظهير الأيمن السابق قائلاً: «إن القرعة النهائية هي لحظة سحرية يتقاسم فيها الناس من جميع أنحاء العالم حماسهم وآمالهم. ولهذا السبب أنا سعيد جدًا بالمشاركة فيها مرة أخرى»، مضيفًا: «لقد أتيحت لي الفرصة لزيارة روسيا عدة مرات خلال الاستعدادات لكأس العالم، وأنا مقتنع بقدرة هذا البلد على تنظيم حدث رائع آخر في موسكو».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق