تعرف على كيفية إجراء قرعة كأس العالم (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع من تقع مصر في نهائيات مونديال كأس العالم 2018 المقرر في شهر يونيو المقبل في روسيا؟ سؤال سيتم الكشف عنه عند الخامسة مساء الجمعة، حيث تنطلق فعاليات قرعة المونديال في قصر الكرملين الشهير بالعاصمة الروسية موسكو، وسط متابعة الملايين حول العالم خلف شاشات التلفاز للحدث الرياضى الأهم والأبرز في نهاية العام الجارى.

وتستضيف القاعة الموسيقية التي تتسع لستة آلاف شخص الحفل الذي يتوقع أن يحضره نحو 4 آلاف شخصية، وكشفت الصحف الروسية عن مجموعة من الإجراءات الأمنية المشددة التي أشرف عليها رئيس الحكومة بنفسه من أجل خروج الحفل بصورة رائعة في ظل التهديدات الأخيرة من جانب بعض التنظيمات الإرهابية لروسيا.

ونجح 31 منتخباً في التأهل للنهائيات الحالية إلى جانب الدب الروسى، صاحب الأرض، وتم تصنيفها إلى 4 مستويات وفقاً لنتائجها مؤخراً وترتيبها في التصنيف الدولى الصادر شهر أكتوبر الماضى، وسيتم تقسيمها إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات بواقع منتخب من كل مستوى.

وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.

وتم توزيع المنتخبات المتأهلة على الشكل التالي:

الوعاء الأول: روسيا (صاحبة الضيافة)، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
الوعاء الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.
الوعاء الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران.
الوعاء الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

وفي تحليل بسيط نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الاوروبية، اما المجموعتين المتبقيتني ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا. وبهذه الحال سيكون مصير منتخبات أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية المتبقية هو التواجد في إحدى المجموعات التي فيها منتخبين أوروبيين.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق