حراس بدرجة «هدافين»: الحضري كلاكيت تاني مرة.. و5 آخرون صنعوا التاريخ (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجل عصام الحضري حارس مرمى فريق التعاون السعودي ومنتخب مصر الأول، هدفاً لفريقه في شباك الاتفاق بمنافسات الدوري السعودي في موسمه الجاري 2017-2018.

وجاء هدف الحضري من ركلة جزاء سددها بنجاح إلى داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني له في تاريخه بالملاعب.

الحضري سبق أن سجل هدفاً اّخر تتذكره جماهير الكرة المصرية بشدة، خاصةً مشجعي النادي الأهلي، وهو الذي جاء في شباك الحارس الجنوب أفريقي، براون بالوي، في لقاء الفريق الأحمر بنظيره كايزر تشيفز بملعب القاهرة الدولي في لقاء السوبر الأفريقي نسخة 2002، حيث سدد «السد العالي» كرة عابرة للقارات ارتطمت بالقائم وبجسد حارس المنافس وسكنت الشباك في مشهد تاريخي.

ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز 5 حراس هدافين في تاريخ الساحرة المستديرة

رجيرو سيني حارس فريق ساوباولو البرازيلي، والبالغ من العمر 44 عاماً وصاحب الـ155 هدفاً بمسيرته الكروية، ويعتبر أفضل حارس مرمى في التاريخ تسجيلاً من الكرات الثابتة وركلات الجزاء.

الحارس الأسطوري لباراجواي شيلافيرت صاحب الـ62 هدفاً بمشواره بالملاعب، وهو الحارس الوحيد في العالم الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة، وذلك مع فريقه الأرجنتيني سارسفيلد.

الحارس البلغاري إيفانكوف هو واحد من الحراس الهدافين بتاريخ كرة القدم، حيث تمكن من إحراز 42 هدفاً بمسيرته الكروية، وسطع نجمه بشدة خلال فترة حراسته لعرين قيصري سبور التركي.

الكولومبي هيجيتا كان أحد أشهر حراس المرمى في فترة الثمانينيات لما كان يقوم به من حركات بهلوانية، حيث سجل 38 هدفًا بمشواره بالمستطيل الأخضر واشتهر بتقدمه دوماً لعمل زيادة هجومية.


المكسيسي كامبوس هو أول من ابتكر الأزياء الملونة بألوان زاهية لحراس المرمى في العالم، كان قصير القامة رشيق الحركة، سجل 14 هدفاً بمشواره الكروي كحارس مرمى قبل أن يفضل الانتقال لمركز قلب الهجوم وتسجيل عدة أهداف بمركزه الجديد.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق