https://arabia.eurosport.com/article/5223344-%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D9%82%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D8%B4%D8%A8%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D8%A3%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A

Arabia Eurosport 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مرّ على فريق ريال مدريد نهاية اسبوع حافلة على صعيد الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، لكن عاملاً واحداً كان المسيطر على المشهد وهو "الصدمة" من آداء "الملكي" امام اشبيلية ونتيجة قرعة البطولة الاوروبية التي اوقعت الفريق امام باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي. 

d1ef243fac.jpg

ريال يُحلّق أمام اشبيلية

بدايةً مع مباراة الفريق في الدوري الاسباني ضمن الجولة الخامسة عشر والتي فاز بها بخماسية نظيفة، وسجّل خلالها كريستيانو رونالدو هدفين احداهما من ضربة جزاء ليعيد الى اذهان المشجعين الصورة الحقيقية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته.

ريال فعلياً استعاد طريقة لعبه المعتادة الموسم الماضي بالضغط في وسط الملعب ونقل الكرة الى الامام، فأراح خط الدفاع الذي لعب منقوصاً بغياب داني كارفاخال وطرد سيرجيو راموس واصابة رافاييل فاران، لكن حلول زيدان كانت واقعية مع اعتماده على خيسوس فالييخو وناتشو في الوسط، ومارسيلو واشرف حكيمي على الاطراف.


إقرأ ايضاً: ريال مدريد يكشف عن القائمة المشاركة بكأس العالم للأندية


واللافت في الامر ان لاعبين من خط الدفاع سجلا هدفين في المباراة، الاول لناتشو في الدقيقة الثالثة، والثاني لاشرف حكيمي الذي اصبح اولا لاعب عربي يسجل لريال مدريد في تاريخ النادي.

من ناحية اخرى، بدا خط الوسط مُحكماً للغاية وتمكن من السيطرة على العديد من الكرات خصوصاً في الشوط الاول، كما ساعد كريستيانو رونالدو كثيراً في الهجوم خصوصاً في الهدف الاول بعد ان استفاد النجم البرتغالي من تمريرة رائعة.

وامام هذا الاداء الباهر اذا صح التعبير، يبدو أن ريال مدريد قد اعلن معركة العودة الى المنافسة على اللقب ولو متأخراً نوعاً ما بعد ان اصبح الفارق 8 نقاط مع برشلونة، لكن استفاقت ريال مدريد الهجومية مع الحديث الكبير عن تعزيزها بمهاجم قوي في الشتاء المقبل قد تكون رافعة قوية للفريق للعودة الى مستواه الحقيقي.

22e31d0d5c.jpg

رونالدو الاسطورة

وامام هذا المشهد، طغى على نهاية الاسبوع الماضي تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للموسم الثاني على التوالي والخامس في تاريخ اللاعب.

رونالدو دخل نادي الاساطير في عالم كرة القدم بعد كل الارقام القياسية التي حققها، وباعتراف ابرز المدربين في العالم ابرزهم مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو.

bb28770767.jpg

مباراة اشبه بالنهائي

بعيداً عن الدوري، اوقعت قرعة الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا، ريال مدريد في مواجهة صعبة للغاية امام باريس سان جيرمان والتي ستلعب في فبراير المقبل.

وامام ريال مدريد امتحان حقيقي قبل الدخول الى مواجهة الذهاب والاياب في ثمن النهائي امام فريق مدجج بالنجوم ويملك الثلاثي الهجومي الاخطر في اوروبا حالياً وهم "نيمار-كافاني-مبامبي"، في وقت يعاني ريال من ازمة دفاعية حقيقية مع الاخطاء الكثيرة التي وقع فيها وتسببت بنتائج كارثية سابقة.

لكن في نفس الوقت، وعلى عكس الدوري الاسباني، لا مشكلة حقيقة في هجوم ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، حيث يتعامل مع هذه البطولة بصورة البطل، وبالرغم من نتائجه السيئة امام توتنهام، خصوصاً في المباراة الثانية من دور المجموعات، إلّا أن الفريق لم يقدم في وقتها آداءً سيئاً بل أن توتنهام من استفاد من نقاط ضعفه في الدفاع ليسجل هدفين من هجمة مرتدة.

ولا شك ان هذه المباراة هي اشبه بالنهائي وان الفريقين ليسا سعيدين ابداً بنتيجة القرعة كونه ستكون مفصلية وسيخرج منها فريق من بين الفرق المشرحة لحصد اللقب، وبالتأكيد سنتحدث عنها مفصلاً مع اقتراب موعدها.

وفي الانتظار، وصل ريال مدريد الى ابو ظبي للمشاركة في كأس العالم للأندية بهدف المحافظة على لقبه، فهل سينجح بذلك؟

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

المصدر Arabia Eurosport

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق