أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 14 / 12 / 2017

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تهتم  الصحف المختصة بكرة القدم بمتابعة أخبار نادى ريال مدريد، حيث ترى أن الاحداث تفرض عليها فرد بعض صفحاتها للحديث عن النادى المدريدي.

جاءت أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 14 / 12 / 2017 كالتالى :

إنيستا يعلق على امكانية انتقال نيمار لريال مدريد

علق أندريس إنيستا قائد فريق برشلونة الإسباني، على الشائعات التي تتحدث عن إمكانية انتقال اللاعب السابق لبرشلونة نيمار إلى ريال مدريد الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه.

كما تحدث عن تصريح كريستيانو والذي قال فيه أنه الأفضل في التاريخ :"ليس لدي ما أقوله، هذا هو رأيه، كل شخص حر في التعبير عن رأيه وشعوره، إنه من بين الأفضل بالتأكيد، ولكن بالنسبة لي إنه ليونيل ميسي".

وسئل عن إمكانية أن يكون ريال مدريد بدون كريستيانو ومع نيمار فأجاب :"في كرة القدم كل شئ يمكن أن يحدث، لقد رأينا بالفعل حالات مستحيلة".

وعن شائعات انتقال نيمار لمدريد قال :"لن يكون شيئًا مهمًا بالنسبة لي، لكن هذا شئ يزعجني فهو لاعب فريد وحاسم وسيكون تعزيز للخصم".

إنيستا
إنيستا

بالأرقام.. الحظ يعاند بنزيما مع ريال مدريد

كشفت مباراة الجزيرة الإماراتي وضيفه ريال مدريد الإسباني، الحظ السيئ الذي يعاند المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هذا الموسم، مع الفريق الملكي، إذ يعتبر من أكثر اللاعبين تسديدًا على المرمى، دون أن يتمكن من تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

وسلطت صحيفة “أس”، الضوء على حظ المهاجم الفرنسي، والذي اكتفى بتسجيل 5 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 18 لقاء، كما حرمه القائم من عدة أهداف هذا الموسم بشكل غريب، وكانت أبرزها أمام الجزيرة الإماراتي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأكدت الصحيفة، أن لقاءين شهدا تسديد المهاجم الفرنسي 7 مرات داخل قائم المرمى، وكانتا أمام فالنسيا في الدوري الإسباني والجزيرة الإماراتي، وفشل في كليهما من تسجيل أهداف.

وأكدت الصحيفة، أن الحارس الإماراتي علي خصيف، حرم بنزيما من التسجيل، وكذلك فعل بديله، وكان المهاجم الفرنسي يستحق تسجيل هدف على الأقل.

وعكس بنزيما، كان الويلزي جاريث بيل محظوظًا، إذ سجل هدفًا بعد نزوله بديلًا للفرنسي، وفي ظرف أقل من 50 ثانية.

ولعب بنزيما 1.343 دقيقة، سجل خلالها 5 أهداف، بمعدل بلغ هدفًا كل 268 دقيقة، وساهم بهدف كل 167 دقيقة، باحتساب 3 تمريرات حاسمة.

ولم يسدد المهاجم الفرنسي على مرمى المنافسين في 3 لقاءات، رغم أنه شارك أساسيًا، وكانت: أمام برشلونة في السوبر الإسباني، وديبورتيفو لاكرونيا، وأتلتيكو مدريد، في الدوري الإسباني.

بنزيما
بنزيما

جاريث بيل الأكثر تأثيرا بين "BBC"

عاد النجم جاريث بيل للمشاركة مع أخرى مع فريقه ريـال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الجزيرة الإماراتي، وذلك بعد غياب منذ سبتمبر الماضي.

وتمكن بيل فور دخوله من إحراز هدف الفوز للنادي الملكي، والذي صعد بريـال مدريد إلى نهائي البطولة لملاقاة نادي جريميو البرازيلي.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، إلى أن جاريث بيل بعد مشاركته أمس، أصبح يمتلك أعلى معدل في التأثير في المباريات داخل منظومة "BBC" منذ تواجد الثلاثي في الفريق.

ونشرت الصحيفة إحصائية عن تأثير الثلاثي مع ريـال مدريد منذ بداية الموسم، وكانت البداية مع بنزيما الذي لعب 1343 في جميع البطولات أحرز خمسة أهداف وصنع ثلاثة، بمعدل هدف كل 287 دقيقة، بينما يشارك في صناعة/إحراز هدف كل 168 دقيقة.

وجاء رونالدو ثانيًا والذي شارك في 1637 دقيقة أحرز خلالهم 15 هدف وصنع ثلاثة، حيث أنه يحرز هدف كل 109 دقيقة، ويشارك في صناعة/إحراز أهداف كل 91 دقيقة.

وأخيرًا جاريث بيل الذي شارك في 756 دقيقة، أحرز خلالهم أربعة أهداف وصنع خمسة، بمعدل هدف كل 189 دقيقة، ويشارك في صناعة/ إحراز هدف كل 84 دقيقة.

يذكر أن ريـال مدريد يحتل حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، وبفارق ثمان نقاط عن برشلونة المتصدر، وسيتم تأجيل مباراته في الجولة الحالية أمام ليجانيس بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

جاريث بيل
جاريث بيل

الجزيرة يفضح عيوب ريال مدريد

رغم الفوارق الهائلة، أحرج الجزيرة الإماراتي ضيفه ريال مدريد الإسباني، وكشف عيوبه في أمسية تاريخية في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لم تحسم إلا بهدف البديل غاريث بيل، قبل النهاية بـ9 دقائق، ليفوز فريق المدرب زين الدين زيدان 2-1 بشق الأنفس.

وشعر جمهور الجزيرة واللاعبون والمسؤولون بالسعادة بهذا الأداء، وبدا أنهم طمعوا في الفوز على حامل اللقب بعد التقدم 1-0 في الشوط الأول بهدف رومارينيو وبعد أن ضاعف كريم بوصوفة التقدم، قبل إلغاء الهدف بعد الاستعانة بحكم الفيديو.

وقال مشرف نادي الجزيرة، أحمد سعيد: “أشكر اللاعبين على الأداء المشرف. قدمنا 60 دقيقة رائعة رغم الفوارق الكبيرة أمام بطل أوروبا وأعتقد أن نتيجة 2-1 تاريخية”.

وأضاف: “كنا نطمح في هدف ونجحنا في التقدم عليهم بالفعل ولولا تكنولوجيا الفيديو لتقدمنا بهدفين. لم يتوقع أحد أن نواجه ريال مدريد لكن حققنا الحلم بفضل الروح القتالية ونأمل الآن في الميدالية البرونزية”.

وفي الطرف الآخر اعتبر ريال مدريد المباراة “غريبة” بعدما هيمن بشكل كامل على اللقاء لكن عانده الحظ خاصة عند تسديد 4 كرات في إطار المرمى، كما ألغى الحكم هدفين لكريم بنزيما وكاسيميرو.

وقال زيدان: “الشوط الأول كان غريباً جداً وأتيحت لنا الكثير من الفرص دون تسجيل وهذا غريب. نستحق الفوز لكن يجب تهنئة الجزيرة الذي برع في الهجمات المرتدة”.

كما اعتبرها لاعب الوسط كاسيميرو “المباراة الأغرب على الإطلاق”، حيث وجد ريال معاناة في التسجيل رغم سيطرته بنسبة 70% على الكرة والتسديد مرة تجاه المرمى كل دقيقتين بحسب إحصاءات صحيفة “ماركا”.

عيوب متكررة                                      

لكن هذه الهيمنة لا تخفي عيوب ريال، وبدا أن المباراة السابقة التي اكتسح فيها إشبيلية 5-0 قبل السفر إلى أبوظبي استثناء للقاعدة هذا الموسم.

وواجه ريال صعوبات في معظم مباريات الموسم الحالي في كل النواحي.

ويصنع الفريق الكثير من الفرص لكنه يسجل القليل من الأهداف، في ظل سوء حظ وغياب الدقة عن المهاجم كريم بنزيما، الذي سدد مرتين في القائم في غضون 3 دقائق في لقاء الأمس.

وواجه الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو معاناة في التهديف هذا الموسم خاصة في دوري الدرجة الأولى الاسباني وتقلصت الخيارات في الخط الأمامي مع رحيل ألفارو موراتا وماريانو دياز الصيف الماضي، كما لا يشارك البديل بورخا مايورال بانتظام.

وفي الدفاع يعاني ريال من الأخطاء المتكررة ويصعب عليه التصدي للهجمات المرتدة السريعة كما حدث أمام الجزيرة، الذي كانت انطلاقاته خطيرة عبر الثلاثي رومارينيو وعلي مبخوت ومبارك بوصوفة، وسجل هدفاً من محاولة نادرة.

ولا يعطي الحارس كيلور نافاس أماناً كافياً لفريقه، واهتزت شباكه من المحاولة الوحيدة على مرماه من تسديدة رومارينيو قبل نهاية الشوط الأول.

ويصر زيدان على عدم حاجة التشكيلة لأي لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في الشهر المقبل خاصة في خط الهجوم.

وقد يرضخ ريال مدريد ويتعاقد مع عناصر جديدة في يناير، ما لم يتحسن المستوى أمام غريميو في النهائي السبت، وإذا لم يحقق الفوز الإجباري على غريمه برشلونة 23 من الشهر الجاري لتقليص فارق النقاط الـ8 بينهما في الدوري المحلي.

   الجزيرة

الجزيرة

 

                                                        

 

 

 

 

 

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق