زيدان..صانع الأمجاد وملك النهائيات (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بات الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى واحدا من أنجح المدربين فى تاريخ النادى الملكى بعد قيادته الفريق لحصد 5 بطولات فى الموسم الجارى ليرفع عدد البطولات التى حققها مع الفريق خلال موسمين فقط إلى ثمانية ألقاب على كافة الأصعدة محلياً وقارياً وعالمياً.

وبعد حصده اللقب الثامن السبت تخطى رقم ديل بوسكى من البطولات، كما عادل رقم المدرب التاريخى للريال لويس مولونى فيما لا يزال ميجيل مونيروز صاحب الرقم القياسى للألقاب مع الفريق بـ14 بطولة، كما عادل زيدان رقم الإيطالى كارلو أنشيلوتى فى الفوز بمونديال الأندية مرتين بفارق مرة عن الإسبانى جوارديولا الذى قاد برشلونة لثلاثة ألقاب عالمية.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «زيدان ملك النهائيات يواصل النجاح»، مشيرة إلى أن المدير الفنى لعب السبت النهائى السابع له خلال مسيرته مع الريال ولم يخسر فى أى منها ونجح فى حصدها كلها بنسبة نجاح مائة فى المائة.

وكان زيدان لاعب الريال السابق قد تولى تدريب الفريق فى يناير 2016 بعد إقالة رافاييل بينيتيز عقب نهاية الدور الأول، ومنذ ذلك الوقت حقق نجاحات عدة أهمها قيادة الفريق لاستعادة لقب الدورى بعد 5 سنوات فشل خلالها الملكى فى الفوز باللقب المحلى.

ونقلت صحيفة «ماركا» تصريحات لزيدان قال فيها: «سعيد جداً بمواصلة النجاح مع مجموعة من اللاعبين هى الأفضل فى العالم بقيادة رونالدو الذى أتمنى أن تقوم إدارة النادى بتمديد عقده مع النادى حتى وقت إعلان اعتزاله».

وقال زيدان: « سيطرنا على المباراة بالكامل وكنا الطرف الأفضل فى كل الأوقات وسددنا الكثير من الكرات ولولا تألق حارس جريميو لخرجت المباراة بنتيجة كبيرة، خاصة فى ظل حالة التألق الكبيرة التى ظهر عليها مودريتش اليوم فى وسط الملعب».

وتابع: «طالبت اللاعبين بالفوز باللقب الخامس هذا العام ولم يخيبوا ظنى أشكرهم على ما قدموه وآمل أن تكون هذه البطولة دافعا كبيرا لنا فى الفترة المقبلة فى الدورى المحلى ودورى أبطال أوروبا». وأضاف: «نتمنى الفوز بستة ألقاب فى 2018، ومازلت مؤمنا بأن الدورى الإسبانى فى الموسم الماضى كان أهم وأصعب الألقاب التى حققها الفريق تحت قيادتى، نعيش فترة جيدة من البطولات والنجاحات رغم بعض التعثر الذى نعانيه فى مسيرة الدورى هذا الموسم».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق