نجوم العالم يكرمون «الأخضر» الليلة فى السعودية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقيم الاتحاد السعودى لكرة القدد مساء اليوم «الإثنين» حفلاً عالمياً لتكريم المنتخب الأول «الأخضر» بعد تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، للمرة الخامسة فى تاريخه والأولى منذ العام 2006 فى ألمانيا.

وتم الاستعداد لكافة ترتيبات الحفل بالتنسيق مع تركى آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الذى حرص على أن يكون الحفل عالمياً من خلال دعوة عدد كبير من نجوم الصف الأول السابقين فى العالم للمشاركة فى الحفل، ومعهم كوكبة من النجوم العرب فى كرة القدم الذين تركوا بصمة لا تنسى خلال مشوارهم الرياضى، فضلاً عن عدد كبير من الإعلاميين فى السعودية والعالم.

وتستضيف الحفل «الصالة الخضراء» بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويحييه أربعة من نجوم الصف الأول فى الغناء بالسعودية وهم الفنانون: محمد عبده وراشد الماجد ورابح صقر وعبادى الجوهر، الذين أعدوا خلال الفترة الماضية عدة أغنيات تم تأليفها خصيصاً للمنتخب السعودى من أجل هذه الاحتفالية.

وألقت الصحف الرياضية السعودية الصادرة أمس الضوء على الحفل المرتقب مشيرة إلى أن لفيفا من الشخصيات العالمية فى كرة القدم ستكون مدعوة كذلك لحضوره فى مقدمتهم السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 التى أقيمت فى الأول من الشهر الجارى فى روسيا قد أسفرت عن وقوع المنتخب السعودى مع المنتخب الوطنى بالإضافة لمنتخبى روسيا صاحب الأرض وأوروجواى، ويستهل المنتخب السعودى مبارياته فى البطولة بملاقاة أصحاب الأرض فى الرابع عشر من شهر يونيو.

ودعا تركى آل شيخ عددا من نجوم الصف الأول فى الكرة العالمية السابقين لحضور الاحتفالية فى مقدمتهم الثنائى الإيطالى فرانشيسكو توتى وباولو مالدينى والبرازيليون ريفالدو وروبرتو كارلوس ورونالدو والإيفوارى دروجبا والويلزى رايان جيجز والإسبانى كارلوس بيول والبرتغالى لويس فيجو والفرنسى كانديلا.

وحرص تركى كذلك على دعوة عدد كبير من نجوم الكرة المصرية وفنانيها منهم محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وحازم إمام عضو مجلس الجبلاية وحسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق وأحمد حسن عميد لاعبى العالم.

كما تم دعوة مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وإسلام الشاطر نجم الأهلى والمنتخب السابق لكنهما اعتذرا عن عدم الحضور، وأكد الشاطر أنه كان يتمنى المشاركة فى الاحتفالية لكن ظروف ارتباطه ببعض الأعمال الخاصة حرمته من السفر، مشدداً على أن المنتخب السعودى صورة مشرفة للرياضة العربية، ويتمنى له التوفيق مع منتخب مصر فى المونديال والتأهل معاً عن المجموعة إلى الدور الثانى.

وكشفت التقارير الصحفية أن الاتحاد السعودى أقام حفل عشاء لضيوف الحفل أمس، وسيتم تكريم المنتخب عند الخامسة مساء فى أحد الفنادق وبعدها يتوجه الجميع للصالة الخضراء لبدء الحفل الغنائى.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق