وزير الرياضة يوافق على إنشاء 100 مركز للمشروع القومي للناشئين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على صرف 21 مليون جنيه لتنفيذ المشروع القومى للناشئين، وإنشاء 100 مركز للناشئين لاستيعاب ألف و589 لاعبا ولاعبة من بين 13 ألفا و720 لاعبا ولاعبة تقدموا للالتحاق بالمشروع، في 25 محافظة برياضات المصارعة، الملاكمة، الجودو، رفع الأثقال، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة.

ويعد المشروع القومى للناشئين أحد أهم المشروعات القومية للنهوض بالرياضة المصرية وتطويرها والتي تتبناها وزارة الشباب والرياضة ومدته ستة أعوام، حيث يحتوى المشروع على ثلاثة مراحل هي مراكز الناشئين ومراكز الواعدين ومراكز أبطال الواعدين، على أن تكون مدة كل مرحلة سنتين.

يذكر أنه سيتم تكريم القائمين على المشروع في كل من الأقصر ودمياط وأسوان والوادى الجديد وذلك لقيامهم باستقطاب أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات لإجراء الاختبارات الخاصة بعملية الانتقاء.

ويهدف المشروع القومي للناشئين للناشئين لاكتشاف العناصر المتميزة بدنيا ومهاريا في الرياضات المعني بها المشروع من جميع المحافظات وشمولهم برعاية رياضية متكاملة فنيا وإداريا بهدف الالتحاق بالمنتخبات القومية المختلفة واعتبارهم الركيزة الأساسية لتمثيل مصر في البطولات العالمية والإقليمية والدورات الأوليمبية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق