باتشواي يدفع كونتي لإعادة تقييم خطة تشيلسي

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعاد تشيلسي لمسته التهديفية ضد برايتون آند هوف ألبيون اليوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ومنح أداء ميشي باتشواي مدربه أنطونيو كونتي الكثير للتفكير حول خططه في فترة الانتقالات الشتوية.

 

وفي غياب المهاجم ألفارو موراتا بسبب الإيقاف فاز تشيلسي 4-صفر وأحرز إيدن هازارد هدفين.

 

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن كونتي سيضم مهاجما واحدا على الأقل قبل غلق فترة الانتقالات وقالت تقارير أخرى إن باتشواي ربما يرحل على سبيل الإعارة ويعتبر إشبيلية الأقرب لضمه.

 

لكن بعد ملء فراغ موراتا بشكل جيد في الفوز الكبير على برايتون ربما يغير كونتي خططه ويمنح مهاجم بلجيكا دورا أكبر.

 

وعانى تشيلسي أمام المرمى مؤخرا وهز الشباك مرة واحدة في أربع مباريات بجميع المسابقات قبل لقاء برايتون وأهدر موراتا على وجه التحديد العديد من الفرص السهلة.

 

وبعد تسجيله ستة أهداف في أول ست مباريات في الدوري الممتاز اكتفى المهاجم الإسباني بأربعة أهداف في آخر 14 مباراة منذ تعرضه لإصابة في مواجهة مانشستر سيتي في نهاية سبتمبر/ أيلول.

 

ومنح باتشواي، الذي أحرز هدفين فقط في الدوري هذا الموسم، الفريق بعدا آخر أمام برايتون ولعب كمهاجم مساعد في أحد أفضل عروض تشيلسي خلال الموسم الجاري.

 

وقال هازارد: "التجانس بين ميشي وويليان وأنا كان رائعًا.. وخط الوسط كان مذهلا، نحن بحاجة لتكرار ذلك في الأسابيع المقبلة".

 

وكان الهدف الثاني لتشيلسي ممتعا ومرر باتشواي كرة بكعب القدم إلى ويليان الذي سدد بقوة داخل المرمى لكن دفاع برايتون بصفة عامة لم يتمكن من التعامل مع تحرك الثلاثي الهجومي.

 

وقال كونتي: "أنا سعيد لأجله (باتشواي). هو مهاجم صغير السن ومن الطبيعي أن يعاني قليلا في هذا الدوري لكن في الوقت ذاته أعتقد أنه يتطور بشكل جيد جدا".

 

والسؤال الآن هل أعاد باتشواي نفسه إلى خطط كونتي أم لا؟ وعندما قلت أهداف موراتا عانى تشيلسي وكان من الواضح أن الفريق بحاجة إلى تغيير نهجه.

 

ومنح باتشواي خيارا مختلفا عن أسلوب اللعب المباشر الذي يأتي في مصلحة موراتا.

 

وربما يواصل كونتي سعيه لضم مهاجم آخر في فترة الانتقالات لكن مع دخول لاعبين جدد في نظام اللعب واستخراج أفضل ما في هازارد وويليان يمكن أن يكون ذلك دليلا على إحياء مسيرة باتشواي في تشيلسي.

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق