تركي آل الشيخ يهنئ نجوم الدوري السعودي على انتقالهم للعب بإسبانيا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هنأ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، اللاعبين التسعة المنضمين إلى أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأعلنت الهيئة ورابطة الدوري الأسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، عن الخطوات الرئيسية فيما يخص شراكتهما من أجل تطوير رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وجرت مراسم توقيع إعارة اللاعبين السعوديين مع رابطة الدوري الإسباني اليوم بأحد فنادق الرياض في حضور 25 عضوا من أعضائها ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإضافة لرؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم.

وأثمرت هذه الاتفاقية عن طلب سبعة أندية من الدرجتين الأولى والثانية خدمات تسعة لاعبين من السعودية بنظام الإعارة حيث تتيح اتفاقيات الإعارة ، لفترة أولية مدتها ستة شهور ، لهؤلاء اللاعبين مواصلة تطوير تدريباتهم على المهارات واللعب في ملاعب إسبانيا.

وقال تركي آل الشيخ ، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، : "أبارك لإخواني اللاعبين توقيعهم عقودا احترافية مع الأندية الإسبانية للعب في الدوري الاسباني( الليجا) وأتمنى لهم كل التوفيق".

وأضاف : "هذه فرصة كبيرة لهم للإحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم وتمثيل وطنهم خير تمثيل".

وأوضح تركي آل الشيخ أنه يثق في اللاعبين بشكل كبير موضحا إنه يجب دعمهم في تجربتهم الجديدة.

وأشار إلى أن احتراف اللاعبين في الليجا سيكون بداية لمزيد من الاحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوروبية.

ومن بين اللاعبين التسعة السعوديين المنتقلين للعب بإسبانيا ، يبرز فهد المولد لاعب اتحاد جدة الذي انتقل إلى ليفانتي ويحي الشهري صانع ألعاب النصر الذي انضم لفريق ليجانيس وسالم الدوسري نجم الهلال المنتقل إلى فياريال.

 

 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق