فالح موسى: نسعى لإقناع الفيفا برفع الحظر عن ملاعبنا

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 1 فبراير 2018 11:06 صباحاً

رياضية

منذ 2018-02-01 الساعة 11:30 (بتوقيت مدينة بغداد)

متابعة – عاجل نيوز

دخل الاتحاد العراقي لكرة القدم في مرحلة مهمة من التخطيط للاستحقاقات المقبلة، لا سيما وأن جمهورية العراق مقبل على المشاركة في عدد من البطولات الخارجية، وينتظر قرار رفع الحظر عن ملاعبه، وبالتالي سيدخل في مرحلة تنظيم المباريات الدولية وكذلك البطولات.

 موقع "كوورة" حاور عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى، للوقوف على الرؤية المستقبلية للاتحاد.

فإلى نص الحوار:

هل بدأ الاتحاد بتجديد عقود مدربي المنتخبات؟

نعم، البداية أتت بتجديد عقود جهاز منتخب الشباب للصالات، الذي يقوده علي طالب وطاقمه، لأنهم يستعدون لدورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في الأرجنتين.

وسنكرر الخطوة مع جهاز المنتخب الأول للصالات، الذي وصل الصين تايبيه من أجل المشاركة في بطولة آسيا، وبالتالي الاتحاد يسعى لاستقرار المنتخبات.

والمنتخبان الوطني والأولمبي؟

لدينا اجتماع يوم الاحد المقبل مع جهاز المنتخب الوطني للتحضير للمباراة الودية أمام دولة السعودية في الثامن والعشرين من شباط المقبل، والتي ستقام في مدينة البصرة.

كما سنناقش منهاج إعداد المنتخب وتحضيراته في المرحلة المقبلة، أما المنتخب الأولمبي فلا يوجد استحقاق قريب له، والاتحاد ملتزم بعقود الجهاز الفني إلى أن تتم مناقشة المشاركة الأخيرة.

وفي حال رغب مدرب من الجهاز الفني التعاقد مع الأندية يحق له بشرط فسخ عقده مع اتحاد الكرة.

وماذا عن طلب المنتخب الصيني خوض تجريبية في بكين؟

 

قدم الاتحاد الصيني طلبا لاستضافة منتخبنا في شهر آذار المقبل في أيام الفيفا، والاتحاد سيناقش مع المدرب إمكانية خوض المباراة من عدمها، وآلية تجمع اللاعبين ومدى تاثير الدعوة على استمرارية الدوري المحلي.

وماذا عن بطولة غرب آسيا تحت 15 عاما؟

مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا قرر اقامة إلبطولة في جمهورية العراق، والمنتخبات طلبت أن تقام في فترة العطلة المدرسية الصيفية، كون أغلب اللاعبين طلاب مدارس، ونحن بصدد دراسة الموضوع وتحديد الموعد.

والعراق أيضا سينظم بطولة رباعية دولية في مدينة البصرة، وهناك تنسيق من أجل تحديد موعدها، وكل هذه التفاصيل ستخدم ملف رفع الحظر.

كيف تنظرون لموافقة المنامة البحريني على مواجهة الزوراء في ملعب مدينة كربلاء؟

سعداء جدا بموقف المنامة ونتمنى أن يحذو نادي المالية حذوه ويواجه القوة الجوية في الملاعب العراقية.

الاتحاد سيسخر إمكانياته بالتعاون مع ادارة الزوراء لإنجاح تنظيم مبارياته بأعلى مستوى، لأن المهمة مزدوجة وعلينا أن نتكاتف لنقنع الاتحادين الآسيوي والدولي بقدرة جمهورية العراق على التنظيم، ليرفع الحظر عن ملاعبنا.انتهى 29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق