الزمالك يفترس بتروجت بثلاثية في الدوري

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل نادي الزمالك عروضه الجيدة بعد الفوز الثالث على التوالي في الدوري العام بالفوز على بتروجت بنتجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من الدوري العام، والتي أقُيمت على ملعب السويس

بدأ نادي الزمالك الشوط الأول باستحواذ على الكرة في وسط ملعب بتروجت.

واحتسب أمين عمر حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الأبيض في الدقيقة 10 بعد عرضية من معروف يوسف لمست يد سامح عبد الفضيل مدافع بتروجت ليسجل محمود عبد العزيز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 بتسديدة على يمين علي فرج فشل في التعامل معها.

وحاول عبدالله جمعة الاختراق على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكن تدخل سامح عبد الفضيل أمام جمعة وتتحول الكرة إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 15 قام بتروجت بتغير اضطراري بدخول محمد عبد السلام بديلًا لمحمد عادل جمعة للإصابة.

وأحرز الكونجولي كابونجو كاسونجو الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول بعد انطلاقة رائعة من عبدالله جمعة في الجهة اليمنى ودخول لمنطقة الجزاء بعرضية أرضية، استقبلها القادم من الخلف كابونجو كاسونجو بتسديدة على يسار الحارس لداخل الشباك.

وسجل كاسونجو الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 31 بعد مرتدة  عن طريق طريق عماد فتحي الذي مرر كرة وصلت إلى محمد عنتر داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى، وبعدها أرسل عرضية أرضية استقبلها كابونجو كاسونجو بتسديدة متقنة على يسار علي فرج لداخل الشباك.

وخرج سامح عبد الفضيل في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول ويحل محله عمر النجدي لاعب وسط الفريق البترولي.

ونفذ بتروجيت ركنية من الجهة اليمنى في الدقيقة 38، نفذت قصيرة وبعدها كرة عرضية من اللاعب عمرو حسن لكن إبعاد برأسية عن طريق حمدي النقاز.

واستلم كاسونجو تمريرة من محمد عنتر داخل منطقة جزاء بتروجت في الدقيقة 46 في الوقت الإضافي من الشوط الأول، ولكن تدخل كريم طارق لاعب وسط بتروجت ومرت الكرة إلى خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني حصل فريق بتروجت على ركلة حرة في الدقيقة 48 من بداية الشوط الثاني نفذت عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن خروج ناجح  من الشناوي أمسك الكرة بنجاح.

ومر محمد سالم مهاجم بتروجت في الدقيقة 48 بطريقة جيدة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد الكرة  لكن أحمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

 وفي الدقيقة 53 نفذ عمرو حسن ضربة حرة ساقطة داخل منطقة الجزاء وسدد محمود عماد الكرة العرضية بالرأس ولكنها غير متقنه وتحولت إلى ركلة مرمى.

وسدد علاء علي ضربة حرة مباشرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 56، لكنها اصطدمت بالحائط الدفاعي ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

وأضاع محمد سالم فرصة تقليص الفارق للفريق البترولي في الدقيقة 68 بعد تمريرة رائعة من عمرو حسن ولكن سددها سالم بغرابة في القائم الأيسر للشناوي.

وتصدى على فرج حارس مرمى بتروجت تسديدة محمد عنتر في الدقيقة 69 أنقذها ببراعة.

وقام الزمالك بتبديلين في الدقيقة 71 بدخول أحمد داوودا و أيمن حفني وخرج كل من عماد فتحي ومحمد عنتر.

و استخدم بتروجت في الدقيقة 75 أخر تبديل له في المباراة بخروج علاء علي ونزول المهاجم محمد شاهين.

ونفذ عمرو حسن ضربة ركنية لبتروجت من الجهة اليمنى في الدقيقة 79 وشتتها دفاع الزمالك الكرة من منطقة جزاء الفريق لتمر الكرة بسلام على مرمى الشناوي.

ودخل أيمن حفني منطقة جزاء بتروجت في الدقيقة 82 بعد استلامه كرة عرصية ولكنها أبعدها المدافع عمرو حسن الكرة قبل أن تصل إلى داوودا.

وسجل محمد شاهين مهاجم بتروجت الهدف الأول للفريق في الدقيقة 87 بعد لمسة بكعب القدم عن طريق محمد سالم وصلت إلى عمرو حسن داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى الذي بدوره أرسل كرة عرضية استقبلها محمد شاهين بتسديدة متقنة لداخل الشباك.

ومرر معروف يوسف في الدقيقة 88 كرة رائعة وصلت إلى أيمن حفني داخل منطقة الجزاء في الهة اليسرى وعرضية أرضية لكن مرت من أمام طارق حامد وأبعدها الدفاع في الأخير.

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على بتروجت بثلاثة أهداف لهدف ، ليصل رصيد الزمالك من النقاط  للنقطة 45 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد بتروجت عن النقطة 31 في المركز العاشر.

 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق