أبرز لقطات منافس الأهلي بدوري الأبطال: انطلاقة إيفونا وذكرى سعيدة أمام فريق مصري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ضرب فريق مونانا الجابوني موعدًا مع نظيره الأهلي، بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، في نسختها الجارية 2018، وذلك عقب إقصاء بطل الجابون لفريق رايل كاديوجو البوركيني، من الدور التمهيدي للمسابقة.

واستُثنيت مشاركة الأهلي بالدور التمهيدي للمسابقة مع 4 أندية أخرى، هي الوداد المغربي والنجم التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، بناءً على نتائجهم خلال النسخ الخمسة الأخيرة للمسابقة.

ونستعرض من خلال التقرير التالي بعض المعلومات والمفارقات الخاصة بالفريق الجابوني، الذي يلاقي الأهلي في مارس المقبل:

أولاً: انطلاقة إيفونا:

يعد نادي مونانا الجابوني هو ثاني الأندية التي لعب بصفوفها المهاجم ماليك إيفونا، والذي سبق له التألق بقميص الأهلي موسم «2015-2016».

ولعب «إيفونا» موسمًا واحدًا مع مونانا في «2012-2013»، وقدم معه مستوى فني مميز دفع مسؤولي الوداد البيضاوي للتعاقد معه والظفر بخدماته.

ثانيًا: إحراج الوداد:

كان مونانا قاب قوسين أو أدنى من الاطاحة بفريق الوداد البيضاوي المغربي، من دور الـ32 للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، والتي توج بلقبها الفريق المغربي في تلك النسخة، حيث حقق كل فريق الانتصار بهدف نظيف على ملعبه، لتفتح ركلات الترجيح ذراعيها لبطل المغرب على حساب نظيره الجابوني.

ثالثًا: ذكرى سيئة أمام إنبي:

مونانو الجابوني واجه فريق مصري في مناسبة وحيدة، كانت بلقائه أمام إنبي بدور الـ16 لمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية نسخة 2017، بعد تفوق كل فريق بهدفين على ملعبه، وحسم الفريق الجابوني التأهل لملحق ثمن النهائي بركلات الترجيح.

رابعًا: شباك مهتزه بالدوري:

الفريق الجابوني خاض 3 مباريات فقط بمسابقة الدوري الجابوني في موسمه الجاري، والذي انطلق في يناير الماضي، حيث يحتل المركز التاسع من بين 14 فريقًا مشاركاً بالمسابقة، بعد جمع 5 نقاط بتعادلين وفوز وحيد.

واهتزت شباك مونانا في المباريات الثلاثة بـ3 أهداف، بواقع هدف في كل مباراة، وتعد مباراة الفريق أمام بطل بوركينا فاسو، والتي حسمها بهدفين نظيفين، هي أول مباراة له خلال العام الجاري من بين 5 مباريات يحافظ خلالها على نظافة شباكه.

خامسًا: الاكتفاء باجتياز الدور التمهيدي:

خلال مشاركتين سابقتين لمونانا بدوري أبطال أفريقيا، في نسختي 2013 و2017، كان بلوغ دور الـ32 هو أقصى نجاح يحققه، ففي نسخة 2013 ودع الفريق الجابوني المسابقة من الدور التمهيدي، على يد فريق ليوبارز الكونغولي، وفي نسخة 2017 اجتاز عقبة فيتالو البوروندي بالدور التمهيدي، ليحقق أول بلوغ لدور الـ32 للمسابقة القارية في تاريخه، قبل أن يطيح به الوداد المغربي.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق