كأس ايطاليا..موعد مباراة النهائي بين يوفنتوس وميلان والقنوات الناقلة

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كأس إيطاليا سيقام اللقاء النهائى فى منافساته  والذى سيكون بين فريقى يوفنتوس وميلان يوم الأربعاء الموافق 9 مايو 2018 ويستضيف فعاليته استاد الأوليمبيكو بروما.

كأس ايطاليا والقتنوات الناقلة والبث المباشر

سوف تنقل مباراة نهائى كأس إيطاليا بين يوفنتوس وميلان على قنوات أبوظبي الرياضية حصرياً.

 كأس إيطاليا..نتائج مباريات نصف نهائي

أقيمت مباريات نصف النهائي ذهاباً وإياباً، وكانت المواجهة  الأولى بين أتالانتا ويوفنتوس ، وفاز فريق السيدة العجوزة بنتيجتى الذهاب والعودة بهدف نظيف بكل مباراة،ليتأهل اليوفى للنهائي بمجموع نتائج (2-0).

وكان اتالانتا فجر كبرى مفاجآت البطولة في 2 يناير 2018، عندما حل ضيفاً على نابولي في السان باولو وانتصر بنتيجة (2-1)، وأقصى بذلك أحد أبرز الفرق التي كانت مرشحة للحصول على اللقب) 

المواجهة الثانية بين ميلان ولاتسيو فقد انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، فلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء التي فاز بها الروسونيري بنتيجة (5-4).

كأس إيطاليا هذا الموسم أنطلق 29 يوليو 2018 انطلقت مواجهات الدور الأول من منافسات البطولة التى تعد ثاني أقدم بطولات كرة القدم الإيطالية، وهي مسابقة كأس إيطاليا التي كانت نسختها الأولى عام 1922، وتم تنظيمها أول أول مرة بعد نشوب خلافات بين الأندية الرائدة في البلاد واتحاد كرة القدم، أدى إلى انفصال هذه الأندية عن الدوري الإيطالي وتنظيمهم هذه المسابقة فيما بينهم.

أقيمت البطولة بهذا النظام موسمين فقط هما "1922، 1928"، وفي عام 1936 اعترف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالمسابقة، وأصبح ينظمها كل عام بنظامها المعروف حالياً بالتوازي مع الدوري.

تشارك أندية درجات المحترفين الأربعة في الكرة الإيطالية في الكأس كل عام، ويبلغ عدد هذه الفرق 78، وتنقسم البطولة إلى دورين أساسيين، يحتوي كل دورٍ منهما على 4 جولات، وتلعب جميع هذه الجولات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، باستثناء الدور قبل النهائي الذي يلعب على مباراتين ذهاباً وإيابا.

تبدأ أندية الدرجتين الثالثة والرابعة كأس إيطاليا من الجولة الأولى، ثم تنضم أندية الدرجة الثانية لهم في الجولة الثانية، وفي الجولة الثالث يتنافس الـ12 فريق الأدنى ترتيباً في الدرجة الأولى مع المتبقي من الدورين السابقين، أما الـ8 فرق المتبقية فتبدأ الكأس من دور الـ16 الذي يعد أول جولات الدور الثاني.

 

 

 

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق