مباراة السعودية والعراق تمهد لرفع الحظر عن بغداد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تستهدف الشراكة الرياضية بين العراق والسعودية تعزيز علاقات الدولتين، بسعى المملكة لمشاركة العراق رياضيًا للمساعدة في رفع الحظر المفروض من الـ«فيفا» على الأخير بشأن استضافة مباريات دولية.

وحسب موقع "ذا نياشيونال" الإماراتي فإن استضافة العراق للمباراة الودية الدولية لفرق كرة القدم الوطنية والتي أقيمت أمس الأول الأربعاء، بمدينة البصرة العراقية، يعتبر رمزًا للوحدة بين الدولتين، ففوز العراق على نظيره السعودي 4 - 1، لا يمثل انتصارًا له فقط، ولكنه خطوة لإلغاء الحظر المفروض عليه من الـ«فيفا».

وذكر الموقع أنه بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، يسعى العراق لتحسين علاقته مع الرياض سياسيا واقتصاديا ورياضيا، ولأول مرة منذ 4 عقود يلعب مباراة على أرضه ضد السعودية التي تستعد لدخول نهائيات كأس العالم في روسيا في يونيو القادم.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن تقوية العلاقات الرياضية والثقافية والتربوية بين العراق ودول الجوار مهم جدًا، مطالبًا الـ«فيفا» برفع العقوبات واستعادة استضافة المباريات الدولية من جديد، ويقرر فيفا ما إذا كانت سترفع العقوبات أم لا خلال الشهر الجاري.

وتم فرض عقوبات على بغداد منذ عام 1990 منذ غزو العراق للكويت واستمر حتى عام 2012، ثم عاد مجددا بسبب مشكلات حدثت خلال مباراة مع الأردن على أرضه.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق