الدوري الإسباني: سوبر هاتريك كريستيانو يقود ريال مدريد للفوز على غيرونا

Arabia Eurosport 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق ريال مدريد فوزاً عرضياً على ضيفه غيرونا بستة أهدف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهم على ملعب "سانتياغو برنابيو"، فيما سقط اتلتيكو مدريد امام مضيفه فياريال 1-2 الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني التي شهدت سقوط اشبيلية المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، امام مضيفه ليغانيس 1-2.

تشكيل ريال مدريد:

تشكيل غيرونا:


واستعاد ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الكبير على جيرونا 6-3 وثأر بالتالي لخسارته امام الاخير 1-2 ذهابا.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 11 و48 و64 و90+1، رافعا رصيده الى 22 هدفا على لائحة الهدافين منتزعا المركز الثاني من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز.

وهو السوبر هاتريك الاول لرونالدو هذا الموسم رفع به رصيده الى 21 هدفا في مختلف المسابقات  منذ بداية 2018.

وسجل لوكاس فاسكيز (59) والويلزي غاريث بايل (86) الهدفين الاخرين، فيما سجل الاوروغوياني كريستيان ستوياني (29 و67) وخوانبي (88) اهداف جيرونا.

وشدد ريال مدريد الخناق على جاره اتلتيكو مدريد بعدما رفع رصيده الى 60 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاخير وبفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الذي كان تغلب على الافيس 3-1 السبت.

- سقوط اشبيلية -

بعد خمسة ايام على تألقه وبلوغه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، سقط اشبيلية محليا امام مضيفه ليغانيس 1-2.

وسجل لليغانيس اوناي بوستينزا (41) وخافيير ايراسو غونبي (69)، ولاشبيلية المكسيكي ميغل ليون (90).

وكان اشبيلية حقق المفاجأة الثلاثاء بتغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي بهدفين لنجمه الفرنسي وسام بن يدر مقابل هدف للبلجيكي روميلو لوكاكو في اياب ثمن النهائي، بعد ان كان الفريقان تعادلا ذهابا في اسبانيا سلبا.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها اشبيلية ربع نهائي البطولة الاوروبية منذ عام 1958 حين حقق افضل نتيجة له في البطولة. وقد اوقعته قرعة ربع النهائي التي سحبت الجمعة في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 45 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة فياريال (44) في حال فوز الاخير على اتلتيكو مدريد.

ويتنافس الفريقان على المركز الخامس المؤهل مباشرة الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، في ظل ابتعاد ريال مدريد الرابع وحامل اللقب عنهما بفارق كبير.

ويخوض السادس التصفيات المؤهلة الى دور المجموعات في يوروبا ليغ.

وتعادل سلتا فيغو مع ملقة صفر-صفر.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام


المصدر Arabia Eurosport

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق