ديلي ألي يقود توتنهام لأول فوز على تشيلسي في ستامفورد بريدج منذ 28 عاما

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغلب فريق توتنهام على مضيفه تشيلسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب "ستامفورد بريدج" بالجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

فوز اليوم هو الاول الذي يحققه توتنهام على حساب تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" عقر دار منافسه منذ 28 عاما.

التعادل يحسم الشوط الأول

تشيلسى تقدم أولاً عن طريق ألفارو موراتا، فى الدقيقة 30، بتسديدة رأسية رائعة، بعدما استغل الخروج الخاطئ من الفرنسى هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام.
 


ويعد هذا الهدف رقم 11 لموراتا مع تشيلسى فى البريميرليج هذا الموسم، والأول له فى المسابقة الإنجليزية منذ 96 يوماً، وتحديداً منذ هدفه أمام برايتون فى 26 ديسمبر الماضى، ضمن الجولة 20 من الموسم.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وتحديداً فى الدقيقة 46 تمكن كريستيان إيركسن من تسجيل هدف التعادل، بتسديدة صاروخية أكثر من رائعة، ليمنح فريقه التعادل قبل الذهاب لغرف خلع الملابس.
 


توتنهام يقلب الطاولة على تشيلسى فى الشوط الثانى

وفى الشوط الثانى انقلبت الأوضاع رأساً على عقب، بعدما تمكن فريق توتنهام من تسجيل الهدفين الثانى والثالث عن طريق النجم الشاب ديلى آلى، فى الدقيقتين 62 و 66، لينجح خلال 4 دقائق فقط فى إهداء فريقه الثلاث نقاط.
 

 

وقام ماوريسيو بوكيتينو المدير الفنى لتوتنهام بإشراك النجم هارى كين بديلاً لهيونج مين سون فى الدقيقة 74 من عمر المباراة، لتكون أول مشاركة لنجم هجوم السبيرز منذ تعرضه للإصابة فى كاحل القدم، أثناء مباراة فريقه بورنموث فى 11 مارس الماضى.

توتنهام يضمن تواجده فى المربع الذهبى

بهذا الفوز الثمين أكد توتنهام احتفاظه بالمركز الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة، ليبتعد عن تشيلسى بفارق 8 نقاط، حيث تجمد رصيد البلوز عند 56 نقطة، فى المركز الخامس المؤهل للدورى الأوروبى وتضائلت أماله في احتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال بالموسم المقبل.

توتنهام ضمن تواجده فى المربع الذهبى حتى نهاية الموسم بشكل كبير، نظراً لأنه رفع الفارق مع تشيلسى إلى 8 نقاط، بينما لو كان فاز البلوز، كان سيصبح الفارق نقطتين فقط، وهو ما كان يمكن تعويضه خلال الجولات المقبلة بسهولة أكبر من فارق النقاط الثمانية.

للمرة الاولى منذ يناير 2017 يسجل ديلي ألي هدفين في مباراة واحدة، وكان اللقاء امام تشيلسي بالموسم الماضي من البريميرليج.

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق