صراع الهبوط يشتعل فى الدورى الإنجليزى .. وحجازى ورمضان صبحى فى المقدمة

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتدم صراع الهبوط فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى الموسم الحالى، وذلك قبل 6 جولات فقط على نهاية المسابقة.

ويتنافس أكثر من 8 فرق على الهروب من المركزين الثامن عشر والتاسع عشر، واللذان يهبطان بصاحبهما إلى دورى الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" فى الموسم المقبل، بعد أن ضمن وست بروميتش الذى يضم بين صفوفه المصريان أحمد حجازى وعلى جبر، بنسبة تتعدى الـ90 % الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز العشرين والأخير برصيد 20 نقطة، وأصبح بقائه فى البريميرليج الموسم المقبل شيئا أشبه بالخيال، وخاصة أنه خسر فى أخر 8 مباريات على التوالى.

صراع الهبوط فى الدوري الانجليزي
صراع الهبوط فى الدوري الانجليزي

وخير دليل على الصراع الرهيب بين الفريق الثمانية على النجاة من الهبوط، هو فارق النقاط البالغ 8 فقط بين نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثانى عشر برصيد 35 نقطة، وستوك سيتى صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 27 نقطة.

ويعد موقف كل من نيوكاسل (35 نقطة)، برايتون (34 نقطة)، ووست هام (33 نقطة)، جيدا بعض الشئ حيث يتبقى لهم مباراة مؤجلة، وخاصة أنهم لن يخوضوا مباريات ضد الفرق المهددة بالهبوط، باستثناء مباراتين لبرايتون أمام كل من كريستال بالاس وهدرسفيلد، ومباراة لوست هام أمام ستوك سيتى.

وبداية من سوانزى سيتى صاحب المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة والذى لا تزال لديه مباراة مؤجلة، ستدخل الفريق الخمس المتبقية فى منافسة حامية على الهروب من الهبوط، وخاصة أنها ستلعب فيما بينها عدة مواجهات مباشرة.

كريستال بالاس فشل فى الحفاظ على تقدمه على ليفربول
كريستال بالاس فشل فى الحفاظ على تقدمه على ليفربول

وسيواجه هدرسفيلد تاون صاحب المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة، 4 مواجهات من العيار الثقيل فى أخر 6 مباريات، حيث سيلعب أمام كل من تشيلسى، إيفرتون، مانشستر سيتى وأرسنال.

فيما سيكون موقف ستوك سيتى صاحب الـ27 نقطة، والذى يضم بين صفوفه الدولى المصرى رمضان صبحى متأزما للغاية، حيث سيواجه كل من توتنهام وليفربول، بالإضافة إلى 3 مواجهات أخرى أمام الفريق المهددة بالهبوط.

وست هام فاز على ساوثهامبتون 3-0
وست هام فاز على ساوثهامبتون 3-0

 

المصدر سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق