المنتخب الأمريكي يتقدم على نظيره البلجيكي ويقترب من المربع الذهبي لكأس ديفيز

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قطع المنتخب الأمريكي للتنس شوطا هائلا على طريق العودة للمربع الذهبي ببطولة كأس ديفيز اثر تقدمه على نظيره البلجيكي 2 / صفر في المواجهة الدائرة بينهما في ناشفيل ضمن فعاليات دور الثمانية للبطولة.

وأصبح المنتخب الأمريكي بحاجة إلى فوز واحد آخر في هذه المواجهة لبلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى في آخر ست سنوات.

وفاز الفريق الأمريكي بكل من مباراتي الفردي فجر اليوم السبت حيث تغلب جون إيسنر على البلجيكي يوريس دي لور 6 / 3 و6 / 7 و7 / 6 و6 / 4 في مباراة استغرقت ثلاث ساعات وفاز سام كويري على روبن بيملمانز 6 / 1 و7 / 6 و7 / 5 .

وواصل إيسنر انتصاراته حيث حقق اللاعب انتصاره السابع على التوالي علما بأن الانتصارات الستة الماضية كانت في بطولة ميامي للأساتذة والتي توج بلقبها مطلع الأسبوع الماضي.

وقال إيسنر : "كانت مباراة صعبة بالنسبة لي... الترتيب في التصنيف العالمي لا يعني شيئا في كأس ديفيز. ولكنني سعيد بالبداية القوية للمنتخب الأمريكي في هذه المواجهة".

وافتقد المنتخب البلجيكي في هذه المواجهة النجم ديفيد جوفين المصنف الأول على التنس البلجيكي وذلك بسبب الإصابة والتي دفعت الفريق إلى الاعتماد في هذه المواجهة على بيميلمانز المصنف 116 عالميا.

وسقط بيملمانز أمام كويري المصنف الرابع عشر عالميا ليصبح الفريق الأمريكي بحاجة إلى الفوز اليوم السبت في مباراة الزجي من أجل التأهل للدور قبل النهائي في البطولة.

وقال جيم كوريير مدرب الفريق الأمريكي : "الأمر الجيد أن لدينا العديد من الخيارات والبدائل تحت تصرفنا. سندفع بلاعبين متميزين في مباراة الزوجي".

ويتصدر المنتخب الأمريكي قائمة أكثر الفرق تتويجا بلقب كأي ديفيز برصيد 32 لقب لكن الفريق لم يصل لنهائي البطولة منذ 2007 .

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق