"فيس بوك" يستعين بالذكاء الاصطناعى لمواجهة الإرهابيين على الموقع

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 17 فبراير 2017 03:02 مساءً أعلن موقع فيس بوك عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى (AI) من أجل الكشف عن المشاركات التى تخالف القواعد العامة للشبكة الاجتماعية، إذ يعمل الموقع الذى يضم ما يقرب من 1.9 مليار مستخدم نشط حول العالم على تطوير برمجيات "خوارزميات" قادرة على تميز المنشورات التى تدعو للإرهاب والعنف والبلطجة وحتى أنها قادرة منع الانتحار، ولكن الأمر سيستغرق سنوات قليلة لإطلاق تلك الخوارزميات اللازمة.

 

واعترف فيس بوك بوجود أخطاء داخل الموقع تسببت فى انتشار بعض المحتويات المسيئة، ولكن تم التعامل معها وإزالتها، ورحب بإعلان التعاون مع مؤسسة "السلامة على الإنترنت"، والتى كانت فى السابق تنتقد الطريقة التى تعالج بها الشبكة الاجتماعية عالجت المشاركات التى تصور العنف الشديد.

 

وقال زوكربيرج بيان نشره حديثا إنه كان من المستحيل مراجعة المليارات من المشاركات والرسائل التى تظهر يوميا على المنصة، والأمر يحتاج لوقت وتقنيات متطورة ليتم معالجته بالطريقة السليمة دون ارتكاب أخطاء، مشيرا إلى الأخطاء التى ارتكبها الموقع سابقا مثل حادث صورة فتاة النابالم.

 

وأضاف "أننا نعمل على تطوير الأنظمة التى يمكنها قراءة النصوص والنظر فى الصور ومقاطع الفيديو لفهم ما إذا كان هناك شىء خطير سيحدث أم لا".

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق