مقهى بفيينا يجبر السياح على دفع ثمن الكهرباء المستخدمة لشحن هواتفهم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 17 فبراير 2017 04:02 مساءً يشتكى أصحاب المقاهى دائما من بعض المشكلات العالقة مع العملاء بسبب التكنولوجيا الحديثة، وأبرزها هو استغلال الكهرباء وخدمات الواى فاى، لذلك قرر مقهى بمدينة فيينا، النسما، يحمل اسم Terrassencafe إجبار السياح وعملائه المحللين على دفع 1 يورو مقابل استخدام الكهرباء لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم، وهذه الخطوة تأتى بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.

 

وقال Galina Pokorny صاحب المقهى إن السياح بشكل خاص يستهلكون كميات هائلة من الطاقة الكهربائية، فطوال فترة تواجدهم داخل المقهى يضعون أجهزتهم للشحن، وهو أمر لا يمكن تقبله، لذلك تم فرض رسوم على هذا الأمر، وإما يأتى كل شخص مع أجهزة مشحونة.

 

وأضاف أن المقاهى العامة تختلف كثيرا عن "مقاهى الإنترنت" التى ظهرت خلال السنوات الماضية، والرسوم الجديدة تنطبق على جميع الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف والأجهزة اللوحية، وفقا لموقع صحيفة "تليجراف" البريطانية.

 

جدير بالذكر أن هذا الاتجاه من المتوقع أن يسود بين المقاهى فى مختلف دول العالم، وهذا بسبب زيادة استهلاك الكهرباء والواى فاى من قبل الزبائن، كما ذكرت وسائل الإعلام فى استراليا أنه يتم مناقشة مشروع قانون ينظم هذا الأمر.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق