تيم كوك: أنظمة القيادة الذاتية من أبل لن تقتصر على السيارات فقط

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 05:01 مساءً سلط الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" بعض الضوء على مشروع السيارة ذاتية القيادة السرية التى تعمل على تطويرها الشركة حاليا، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدامها ليس فقط فى السيارات، وقال كوك فى مكالمة هاتفية مع المستثمرين أمس الثلاثاء أن أبل لديها حاليا "مشروع كبير" فى الأعمال المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، واقترح أن جهودها يمكن أن تتوسع خارج السيارات.

وأضاف كوك :"فيما يتعلق بالنظم المستقلة، فان ما قلناه هو أننا نركز بشكل كبير على الأنظمة المستقلة من وجهة نظر التكنولوجيا الأساسية، فنحن ننفذ مشروعا كبيرا ونقوم باستثمارات ضخمة فى هذا المجال، ومن وجهة نظرنا، يمكن استخدام أنظمة الحكم الذاتى فى مجموعة متنوعة من الأمور، وليس فقط السيارات".

ولم يحدد كوك أى تفاصيل أخرى تتعلق بالمشروع، ومع ذلك، أشار إلى أن الأنظمة المستقلة يمكن استخدامها مع الطائرات بدون طيار والروبوتات وخطوط التجميع الذكية داخل المصانع.

من الجدير بالذكر أن فى رسالة أرسلت إلى إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية فى ديسمبر من العام الماضي، كشفت أبل اهتمامها العميق بأنظمة السيارات الذاتية قائلة انها "تستثمر بكثافة فى دراسة التعلم الآلى والتشغيل الآلي.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق