تقنية جديدة من يوتيوب ساعدت فى محاربة الإرهاب على الموقع

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 10:03 صباحاً لجأ موقع مشاركة الفيديو الشهير "يوتيوب" إلى تقنية حديثة خلال الفترة الماضية من أجل محاربة المحتوى الإرهابى المتطرف الذى انتشر بشكل كبير على الموقع، إذ عملت تقنية الموقع على إزالة عدد كبير من مقاطع الفيديو المتطرفة والإرهابية على فترات واسعة تلقائيا دون أى حاجة لتدخل بشرى من خلال الذكاء الاصطناعى.

تقنية يوتيوب الجديدة

وفقا لموقع theaustralian فساعدت تقنية يوتيوب الجديدة فى إزالة أكثر من 75% من مقاطع الفيديو المتطرفة فى الشهر الماضى، وهذا حتى قبل أن يصف أى مستخدم بشرى المحتوى بأنه غير ملائم، فى إطار محاولة الشركة للاعتماد على تقنية الحذف والمراجعة الجديدة، جاء ذلك بعد أن تعرضت شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لهجوم كبير بسبب توفير منصات للدعاية الإرهابية.


تقنية حذف الفيديوهات المتطرفة

 

وقال المتحدث باسم الموقع خلال الشهر الماضي، زاد استخدامنا لتقنية التعلم الآلى التى تعتبر جزءا من الذكاء الاصطناعى ، وأضاف "نشعر بالتشجيع من هذه التحسينات وسنواصل تطوير تقنيات أكثر من أجل تحقيق المزيد من التقدم".

أهمية تقنية يوتيوب

نشرت شركة يوتيوب المملوكة لجوجل تقنية الحذف الجديدة فى أعقاب الانتقادات القوية التى وجهت إليها من قبل قادة العالم، بما فى ذلك مالكولم تورنبول ورئيس الوزراء البريطانى تيريزا ماى، الذين قالوا إن الشركة فشلت فى منع انتشار دعاية الإرهاب.

وتم التوضيح بأنه يتم مراجعة عمل تقنية الحذف الجديدة من قبل الخبراء للتأكد من أنها تستهدف بشكل صحيح المحتوى المتطرف.

وقال يوتيوب إن التقنية الجديدة أثبتت فى بعض الأحيان أنها أكثر ذكاء من البشر فى تحديد مقاطع الفيديو التى يجب الإبلاغ عنها، فحاليا، يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من الفيديو على يوتوب كل دقيقة، مما يشكل تحديا للشركة لتحديد المحتوى غير القانونى وإزالته.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق