«فيس بوك» تبدأ تقليل ظهور مواقع المحتوى البطيئة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت «فيس بوك» أنه سيتم تغيير طريقة عرض الأخبار على صفحات المستخدمين بطريقة تجعل ظهور روابط المواقع السريعة بصورة أكبر من تلك التي تأخذ وقتا في التحميل، وأمهلت الناشرين الأشهر القادمة لإجراء التعديلات اللازمة على مواقعهم.

وتقول «فيس بوك» في بيانها: «خلال الأشهر القادمة، سوف نجري تحديثًا لعرض المزيد من القصص الإخبارية التي سيتم تحميلها بسرعة على الجوال، وعدد أقل من القصص التي قد تستغرق وقتًا أطول للتحميل، حتى يتمكن مستخدمونا من قضاء المزيد من الوقت في قراءة القصص التي يجدونها ذات صلة».

على الرغم من أن الفيسبوك لم ينص مباشرة على أن «الروابط الفورية، Instant Articles» هي التي سيتم اعتمادها للظهور بشكل أكثر للمستخدمين، إلا أنه من الواضح أنها تتجه لذلك.

ووفقًا للبيان، فإن الشركة سوف تنظر أيضًا لعوامل أخرى، مثل سرعة اتصال المستخدم جنبا إلى جنب مع سرعة صفحة الخبر. إذا تم تحميل الرابط بسرعة أكبر، فسيتأكد «فيس بوك» من ظهور الرابط بصورة أكبر لمستخدمين آخرين.

ويُحذر «فيس بوك» أنه بمجرد تفعيل الخوارزمية الجديدة، ستواجه الصفحات البطيئة انخفاضًا في عدد الزيارات، إلا أنه لم يوضح الزمن المثالي لتحميل الأخبار، لافتا بدلا من ذلك إلى طرق أفضل الممارسات لتحسين وقت تحميل الصفحات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق