تقرير: تويتر يخفى عدد المستخدمين اليوميين خوفا من المقارنة مع فيس بوك

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 09:55 مساءً فى الوقت الذى يتباهى فيه موقع فيس بوك بعدد المستخدمين الشهريين واليوميين، يحاول تويتر أن يخفى عدد زواره يوميا، وهذا حتى لا يتم عمل مقارنة بينه وبين الشبكة الاجتماعية العملاقة فيس بوك، إذ يريد تويتر من الجميع بما فى ذلك المعلنين التركيز على الأرقام الشهرية والنسبة المئوية للنمو فى عدد الأشخاص الذين يستخدمونه بشكل عام.

وأشار تقرير حديث من موقع Engadget الأمريكى إلى أن الشركة كشفت فقط أن عدد المستخدمين النشطين شهريا، والذى بلغ 328 مليونا خلال الربعين الأخيرين، ونمو النسبة المئوية للمستخدمين النشطين يوميا زاد أكثر من 10 فى المئة فى كل من الأرباع الثلاثة الماضية.

وفى رسالة تعود إلى شهر مايو الماضى، طالب مجلس SEC من تويتر تبرير قراره بحجب أرقامه، وتوضيح  كيفية توفير المعلومات المتعلقة بالمستخدمين للمستثمرين، ورد تويتر بأن الكشف عن عدد من الزوار يدعو إلى مقارنة غير عادلة مع فيس بوك، التى لديها ستة أضعاف عدد المستخدمين شهريا.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من الفارق الكبير فى الأرقام والمستخدمين والأرباح إلا أنه لا مفر من إجراء مقارنات بين الاثنين باعتبارهما من أهم المواقع الاجتماعية، ولكن يكون الأمر غير عادل بسبب امتلاك فيس بوك لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا و1.3 مليار مستخدم يومى.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق