10 شركات تسيطر على عالم الهواتف الذكية..الصين تكتسح وسامسونج تتصدر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 09:55 مساءً تسيطر الشركات الصينية على سوق الهواتف الذكية العالمى بشكل كبير، ووفقا لخدمة مراقبة السوق كونتيربوينت، فالعلامات التجارية الصينية لديها الآن رقم قياسى 48٪ من سوق الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم، وتحقق العلامات التجارية مثل شياومي، وأوبو، وفيفو، وهواوى تقدما كبيرا خارج الصين.

وفى الوقت نفسه تواصل سامسونج وأبل أيضا الحفاظ على تأثيرها على المشترين فى جميع أنحاء العالم، ويحافظون على مواقعهم بين أعلى 5 شركات، وفيما يلى نرصد لك القائمة الكاملة بالعشرة الكبار فى هذا المجال.

سامسونج

تتصدر سامسونج سوق الهواتف الذكية من حيث الحجم بحصة سوقية تبلغ 22٪ فى الربع الثانى من عام 2017، وسجلت شحنات الهواتف الذكية للشركة نموا طفيفا بنسبة 4٪ سنويا خلال الربع، ومع ذلك، ظلت شحنات الشركة شبه ثابتة على أساس ربع سنوي، ارتفع متوسط سعر بيع الهواتف الذكية من سامسونج بسبب الشحنات القوية من أجهزة غالاكسى S8 و S8 +.

أبل

تأتى أبل هذا الربع فى المرتبة الثانية، ووفقا لبحوث كونتربوينت، إذ تمتلك الشركة 11.2٪ من الأسواق العالمية، وقد انخفضت حصة الشركة بشكل طفيف مقارنة بالربع الثانى من العام 2016، حيث بلغت حصة الشركة 11.3٪، وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت الشركة أن نتائج الربع الثانى شهدت نموا صحيا.

هواوى

العلامة التجارية الصينية هواوى تمكنت من شحن 38.4 مليون وحدة خلال الربع الثان ، بزيادة 20٪ سنويا، وقد لعبت الأسواق الناشئة دورا رئيسيا فى نمو الشركة عالميا، وفى الصين، حافظت هواوى على المركز الأول خلال الربع الثاني، متقدمة على منافسيها أوبو و فيفو، وشهدت سلسلة Nova و Enjoy التابعة للشركة، بجانب هاتف P10 نجاحا ملحوظا.

أوبو

رابع أكبر علامة تجارية عالميا هى شركة OPPO الصينية، إذ حققت حصتها السوقية 8.4٪ عالميا خلال الربع الثانى، وذكرت العلامة التجارية أن هناك نموا مذهلا فى الهند، أقوى سوق خارج الصين.

فيفو

فيفو هى خامس أكبر علامة تجارية على مستوى العالم، مع 6.6٪ من حصة السوق، وتماما مثل أوبو، شهدت الشركة أيضا نموا قويا فى السوق الهندية.

شياومى

برزت شياومى باعتبارها العلامة التجارية الأسرع نموا على أساس سنوى، متجاوزا منافسيها فيفو وأوبو، إذ شحنت 23.2 مليون هاتف ذكى خلال الربع الأخير، ولعبت أحدث هواتفها الذكية دورا قويا فى عودتها، وركزت الشركة أيضا على كل من الصين والهند، وهما من أكبر أسواقها.

LG

بعد السيطرة الصينية على المراكز السابقة تأتى إل جى الكورية الجنوبية فى المرتبة السابعة، إذ شحنت 13.3 مليون هاتف فى الربع الثانى من عام 2017 مع أداء قوى فى آسيا وأوروبا، وانخفضت شحنات الشركة بنسبة 4٪ سنويا، كما انخفضت شحناتها فى أمريكا الشمالية بالتتابع بسبب انخفاض المبيعات عن المتوقع من هاتف G6 .

ZTE

كانت ZTE أكبر ثامن علامة تجارية هذا الربع، مع حصة سوقية بنسبة 3.3٪ .

لينوفو

لا تزال لينوفو تواجه منافسة صعبة فى أسواق مثل الهند، ومع ذلك، تمكنت الشركة من التمسك بحصتها العالمية بنسبة 3.2٪ خلال الربع الثانى.

ألكاتيل

تأتى شركة ألكاتيل فى المرتبة لأخيرة، إذ شهدت الشركة انخفاضا فى سوقها مقارنة بالربع الثانى من العام السابق، وحققت حصة الشركة 1.3٪ على مستوى العالم فى الربع الثانى من عام 2017 مقارنة ب 2.1٪ فى نفس الفترة من العام الماضي.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق