شرطة ماليزيا تبحث استخدام الدراجة "سكوتر" فى دورياتها حفاظا على البيئة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 03:21 مساءً تتطلع الشرطة الماليزية إلى استخدام الدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية "سكوتر" فضلاً عن السيارات الهجينة التى تعمل بالبنزين والكهرباء لتوفير الطاقة فى المستقبل القريب؛ وذلك فى إطار "المبادرة الخضراء" للشرطة للحفاظ على البيئة.

قال سرى ذو الكفلى عبد الله، رئيس اللجنة المعنية بهذه المبادرة، إن الإدارة تبحث كيفية استخدام دوريات الشرطة للدراجات إلى جانب "السكوتر" والسيارات الهجين، مشيرا إلى أن الشرطة قامت بشراء 33 دراجة كهربية "سكوتر" لهذا الغرض، موضحاً أن الشرطة طبقت بنجاح مشروعا للطاقة الشمسية فى جزيرة مابول بولاية صباح.

وأضاف ذو الكفلي: "فى السابق، كان يتم استخدام المولدات للحصول على الكهرباء ولكن الآن قمنا بتوفير الطاقة الشمسية جنبا إلى جنب مع المولدات، وفى غضون عام وشهرين، نتوقع أن نسترد تكلفة استثماراتنا".

وأشار المسئول - وفقا لصحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية - إلى أن الشرطة تتطلع إلى تطبيق مشروع الطاقة الشمسية والمولدات فى جزر أخرى، أملاً فى مزيد من خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون وتقليل استخدام وقود الديزل.

وتابع ذو الكفلى - فى مؤتمر صحفى - إنه تم إبلاغ قوة الشرطة بالعمل وفق مفهوم 3R  أى (تقليل، إعادة استخدام وإعادة تدوير) فى روتينهم اليومى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق