دعوى قضائية ضد "ديزنى" تتهمها بتجسس تطبيقاتها على الأطفال وتتبع موقعهم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 03:21 مساءً  سلط الموقع الأمريكى The register الضوء على اتهام شركة ديزنى بالتجسس على الأطفال، إذ رفعت دعوى قضائية ضد الشركة فى أمريكا لجمع المعلومات الخاصة بالأطفال دون الحصول على موافقات الآباء،  إذ تتهم الدعوى القضائية الجماعية التى أقيمت يوم الخميس فى شمال كاليفورنيا كل من ديزنى وثلاثة من شركائها بانتهاك قوانين الخصوصية من خلال تتبع مواقع وأنشطة الأطفال الذين يستخدمون ألعابهم المحمولة، دون طلب إذن الآباء والأمهات أولا.

 قاضت المدعية "أماندا راشينج" نيابة عن نفسها وجميع الآباء والأمهات الذين استخدم أطفالهم لعبة Disney Princess Palace Pets" و 42 لعبة أخرى على الهواتف الذكية.

وفقا للدعوى، فتطبيقات ديزنى لكل من نظامى ios واندرويد لا تتطلب إذن الوالدين قبل أن تستخدم مجموعات البرمجيات التى تتطلب معلومات فريدة عن المستخدمين ومن ثم استخدام تلك المعرفات لتتبع موقع الأطفال، وأنشطتهم داخل باللعبة وعبر أجهزة متعددة، ثم يتم تغذية البيانات للمعلنين لعرض الإعلانات المستهدفة.

وتقاضى الدعوة أيضا مطورى البرمجيات يونتى تكنولوجيز و Upsight Inc و Kochava Inc، بالإضافة إلى الأضرار، تسعى الدعوى إلى وقف والكف عن جمع البيانات دون إذن.

جدير بالذكر، أن ديزنى ليست  أول شركة تواجه العقوبات، ففى عام 2011،  تعرض الكثير من مطورى التطبيقات لعقوبات بسبب تعقب المستخدمين دون السن القانونية دون إذن، وفى عام 2014، اضطرت شركة Yelp لدفع نصف مليون دولار بسبب خلل فى التعليمات البرمجية لأداة التحقق من العمر.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق