دراسة : صور إنستجرام يمكنها الكشف عن إصابتك بالاكتئاب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 05:09 صباحاً كشف تقرير حديث من موقع "ميرور" البريطانى، أن هناك دراسة حديثة كشفت أن الناس الذين ينشرون صورهم على إنستجرام من المرجح أن يكونوا أكثر عرضة للاكتئاب، لأن الاكتئاب يظهر نفسه فى شخصية الفرد على مواقع التواصل الاجتماعى، وقال الباحثون إن الأطباء يمكنهم استخدام فيس بوك وإنستجرام كوسيلة للتشخيص خلال الفترة القادمة.


فلاتر إنستجرام

 

ووجد العلماء أن الناس الذين يعانون من الاكتئاب ينشرون صورا مع فلتر bluer وبدرجات أغمق من تلك التى ينشرها الأفراد الأصحاء، ووجد فريق من جامعة فيرمونت فى أمريكا أن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تكتشف بنجاح ما إذا كان الشخص مصاب بالاكتئاب أم لا عن طريق مسح الصور الخاصة به على.

وقال "كريس دانفورث" من جامعة فيرمونت والمؤلف المشارك للدراسة "أندرو ريس" من جامعة هارفارد: "كشف تحليل الصور أن الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب يميلون إلى نشر صور كانت فى المتوسط أكثر تشوشا وقتامة، من تلك التى نشرها الأفراد الأصحاء".

ووجدوا أن الأفراد الأصحاء اختاروا فلاتر إنستجرام مثل Valencia، التى أعطت صورهم لهجة أكثر إشراقا دفئا، ولكن المكتئبين كانوا أكثر احتمالا لاستخدام فلاتر مثل Inkwell، التى تجعل الصورة بالأسود والأبيض.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق