لو عايزه للجامعة.. 4 أشياء يحب اتباعها عند شراء لاب توب جديد

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 05:09 صباحاً مع اقتراب انتهاء فترة الإجازة يبدأ الطلاب فى البحث عن أجهزة لاب توب جديدة من أجل شرائها لمساعداتهم فى حياتهم الدراسية، ولكن اختيار لاب توب للدراسة يختلف كثيرا عن أى مجال آخر، لأن هناك بعض الأشياء التى يجب أن تتوفر فيه، وإذا كنت ممن قرروا شراء جهاز جديد فنرصد لك أهم الأشياء التى يجب مراعاتها عند شراء لاب توب جديد للجامعة أو الدراسة بشكل عام.

 

لاب توب يناسب المناهج

قبل شراء لاب توب جديد عليك الاطلاع على المناهج الدراسية التى ستقوم بدراستها هذا العام، لأن وفقا لطبيعتها ستختار جهازك، فبعض المواد تحتاج إلى برامج معينة لا تعمل على أجهزة لاب توب بمواصفات محددة، كما أن هناك مواد لا تحتاج إلا لجهاز قادر على القيام بالأساسيات مثل معالجة النصوص، وتصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني.

 

حجم لاب توب مناسب

حجم شاشة جهاز لاب توب الجامعة أمر مهم للغاية، فأى جهاز بقياس أعلى من 15.6 بوصة لن يكون مناسبا للحمل، ولكن إذا كان أصغر من ذلك سيكون الطالب قادرا على حملة فى الحقيبة الخاصة بها بسهولة، ويجب مراعاة الوزن أيضا، واختيار جهاز لاب توب بوزن خفيف نسبيا.


لاب توب للجامعة

 

لاب توب بشاشة لمسية أم عادية

هناك أجهزة لاب توب يمكن استخدامها كتابلت، وهى منتشرة بقوة ومناسبة فى بعض الأوقات، وشاشتها تعمل باللمس وتأتى بأسعار متوسطة أقل بكثير من اللاب توب التقليدى، ولكنها غير مناسبة لطبيعة الدراسة التى تحتاج للتدوين بشكل مستمر، فالشاشة التى تعمل باللمس غير عملية فى وقت الدراسة.

 

شراء لاب توب من مكان مناسب

هناك العديد من المتاجر والشركات التى تقدم عروضا مميزة للطلاب، لذلك عليك البحث عن هذا الأمر من أجل اختيار الجهاز الذى تريده والحصول على تخفى مميزة عليه.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق