تقرير: حجب الصين لشبكات الـVPN يضر بخصوصية المستخدمين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 05:01 صباحاً سلط الموقع الهولندى Thenextweb الضوء على خطورة حجب الصين لشبكات الـVPN الافتراضية التى تزيل الحجب التى تفرضه الدولة على المواقع والخدمات المختلفة، فهذا الحظر سيمنع شبكات VPN من أداء الوظائف الأخرى التى تقوم بها وهى الحفاظ على الخصوصية والأمن، وهو الأمر الذى سلطت عليه شركة Ghostsecurity الضوء لتعريف العالم بخطورة الأمر.

 

وقالت الشركة الأمنية إن الصين حظرت الشبكات الافتراضية الخاصة بشكل مباشر، ما جعلها غير قانونية، لمنع الناس من الوصول إلى المحتوى الخاضع للرقابة، من ناحية أخرى، لا يمكنك أن توقف الناس تمامًا عن إيجاد وسيلة لتجاوز جدار الحماية العظيم.

 

وأوضحت الشركة الأمنية أن بلدان مثل الصين وروسيا لديها سياسات تعرض مئات الملايين من الأشخاص للخطر، من أجل تنفيذ قوانين الرقابة، إذ انتشرت العديد من التقارير التى تفيد بأن الناس يتم إيقافهم عن طريق الشرطة فى منتصف الشارع، لفحص هواتفهم للتأكد من عدم وجود VPN وفى روسيا، ينفذون هذه القوانين بوحشية، ما يكشف عن عدم خصوصية على الإطلاق. 

 

وأوضح "روبرت كناب" الرئيس التنفيذى للشركة أن قرار الرقابة فى روسيا قوى، وخطير مثل الصين، كما يقول إن تركيا وفنزويلا والعراق وإيران تسير على مسارات مماثلة، فالإنترنت لم يعد مكانا حيث يتم مشاركة الأفكار.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق