باحثون يرصدون 4000 تطبيق خبيث يتجسس على مستخدمى الأندرويد

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 13 أغسطس 2017 05:01 مساءً قال باحثون أمنيون إن هناك تهديدا كبيرا لمستخدمى الأندرويد، وهذا بعد إطلاق أكثر من 4 آلاف تطبيق يعمل على التجسس عليهم منذ فبراير الماضى، ومن بينهم تطبيقات متاحة على متجر "جوجل بلاى" الرسمى، وكان تطبيق Soniac واحد من تلك التطبيقات التى تم إطلاقها على متجر التطبيقات.

وأوضح باحث من شركة الأمن Lookout، أن هذا التطبيق تم تحميله ما يقرب من 5000 مرة قبل أن تزيله جوجل من متجرها، وكان له القدرة على تسجيل الصوت بشكل خفى، والسيطرة على الهواتف، وإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية، واسترداد السجلات والاتصالات والمعلومات شبكة الواى فاى.

ووفقا لموقع arstechnica الأمريكى، فهناك اثنين من التطبيقات الخبيثة الأخرى، أحدهم يسمى Hulk Messenger والآخر Troy Chat، وكنا متاحان  أيضا على متجر التطبيقات ولكن تمت إزالتهما فى وقت لاحق، وليس من الواضح ما إذا كان المطور سحب التطبيقات أو إزالتها جوجل بعد اكتشاف قدراتها على التجسس.

وحذر الباحثون المستخدمين من مخاطر تثبيت التطبيقات من أسواق طرف ثالث التى تتحايل على متجر جوجل بلاى، كما يجب على المستخدمين تجنب تثبيت التطبيقات المشكوك فيها، خاصة عندما يكون لديها عدد قليل من التحميلات.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق