USA Today: المستخدمون الشباب يتركون فيس بوك لصالح انستجرام وسناب شات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 02:11 مساءً قالت صحيفة "يو إس إسه توداى" الأمريكية، إن شركة أبحاث السوق "إى ماركتير" تتوقع أن يشهد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تراجعا بين المستخدمين المراهقين فى الولايات المتحدة هذا العام.

 

وتوقعت الشركة أن 14.5 مليون شخص ممن تتراوح أعمارهم  بين 12 إلى 17 عاما يستخدمون الفيس بوك فى عام 2017، فى تراجع بنسبة 3.4% عن العام السابق، مع هجرة هؤلاء المراهقين إلى شبكات أخرى للتواصل الاجتماعى منها إنستجرام وسناب بشات.

 

وتشير التوقعات إلى أن الشباب يتحولون بعيدا عن أكبر شبكة تواصل اجتماعى فى العالم والتى وصل عدد مستخدميها هذا العام إلى مليارى مستخدم.

 

وتقول الصحيفة، إن هذه مشكلة متنامية لفيس بوك مع احتياجه للمستخدمين الشباب لتطوير عادة الدخول إلى الموقع حتى يستطيع أن يظهر لهم الإعلانات المناسبة لمرحلتهم العمرية.

 

ويقول أوسكار أروزكو، محلل التوقعات بشركة إى ماركتير، إن المراهقين والشباب فى سن العشرينات يبدو أقل ارتباطا بفيس بوك ويدخلون إليه بوتيرة أقل ويمضون وقتا أقل عليه، ويقول إنهم يهاجرون إلى سناب شات وإنستجرام.

 

وإلى جانب هذا هناك البعض الذين لم يدخلوا أبدا إلى فيس بوك وهم أطفال، أصبحوا الآن شبابا يتجنبون موقع فيس بوك. وفى المقابل، فإنه من المتوقع أن يزيد استخدام سناب شات هذا العام حيث تزايدت قاعدة استخدامه فى الولايات المتحدة بنسبة 5.8% لتصل إلى 79.2 مليون مستخدم شهريا. وزادت شركة إى ماركتير توقعات النمو لكل الجماعات العمرية ما عدا الأكبر سنا، وكانت القفزة الأكبر بين البالغين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عاما والتى زادت بنسبة حوالى 20%.

 

وعلى نفس النحو، فأن عدد المستخدمين شهريا لموقع إنستجرام، التابع لفيسبوك، فى الولايات المتحدة سيزداد 23.8% فى عام 2017 إلى 85.5 مليون. وسيوسع إنستجرام قاعدة المستخدمين بين من هم أقل من 12 عام بنسبة 19%، ومن تتراوح أعمارهم بين 12 عاما إلى 17 بنسبة 8.8%.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق